الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال: أيهما أفضل؟

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

سنكشف لك اليوم عن الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال، لتختاري التقنية المناسبة التي تساعدك على التخلص من المشكلة التي تعاني منها بشرتك.

ias

ان عملية تقشير البشرة تعتبر من الاساليب الاساسية في مجال العناية بالبشرة لتتمكني من تنظيفها بعمق وتجديد خلايا البشرة لتتمتعي بإطلالة خالية من الشوائب. لذلك، سنعرفك على الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال.

ما هو الليزر الكربوني؟

هي تقنية تعتمد على التقشير بالفحم، وتعريضها لليزر الذي يمتلك تأثيرًا على جزئيات الكربونبعد تطبيق قناع الكربون على الوجه ليساهم في إمتصاص الشوائب وهو يضمن لك عدم حصول أي آثار جانبية بعد العلاج.

فوائد الليزر الكربوني

ما هي تقنية الفراكشنال؟

تعتمد تقنية الفراكشنال على شعاع دقيق من الليزر الموجه على جزء محدد من البشرة لتعمل على تحسين الجلد وعلاج بعض العيوب التي تعانين منها ويمنحك نتيجة فعّالة وسريعة.

ما الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال؟

تعمل التقنيتان على علاج مشاكل البشرة وشوائبها مثل آثار حب الشباب والتصبغات لكن الفرق بينها يكمن في ما يلي:

  • يعتمد الفراكشنال على تطبيق مواد كيميائية على البشرة تتفاعل مع الليزر وتتغلغل في الجلد، في حين أن العلاج الكيميائي يرتكز على تفاعل الليزر مع قناع الكربون الذي يتم تطبيقه على البشرة.
  • العلاج بالليزر الكربوني لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للتعافي بل نتائجه فورية ما يجعله الخيار المثالي للأشخاص الذين لا يستطيعون المكوث في المنزل.
  • تعتبر تقنية الفراكشنال مثالية لجميع أنواع البشرة بإستثناء البشرة الحساسة، في حين أن الليزر الكربوني من الخيارات المثالية لصاحبات البشرة الحساسة أو من يعانون من أمراض جلدية.

واكتشفي أيضًا افضل مستحضرات لتقشير البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية