الفيلم العربي في مهرجان كان السينمائي 2014

الفيلم المصري في كان 2014

الفيلم المصري في كان 2014

من بين 1631 فيلماً من جميع أنحاء العالم، عرض الخميس 22 مايو فيلم مصري قصير ضمن منافسة سينيفونداسيو المخصّصه جوائزها لطلاب السينما في مهرجان كان السينمائي.

ias

والفيلم المصري المُشارك "ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375" للمخرج الشاب عمر الزهيري من إنتاج أكاديمية الفنون والمعهد العالي للسينما بمصر، يدور حول قصة خيالية مدتها 18 دقيقة تتحدث عن الخوف لدى الإنسان.

 

             افضل 7 افلام كي تشاهديها في الـ2014

 

وقال الزهيري الموجود حالياً في كان لحضور عرض الفيلم إنه سعيد للغاية بهذه المشاركة العالمية، وأضاف أن الأفلام المشاركة في المسابقة تعرض على يومين قبل الإعلان عن الفائزين بالجوائز التي تمنح لثلاثة أفلام.

هذا وقد شارك الزهيري في مهرجانات دولية سابقة مثل مهرجان دبي السينمائي من خلال فيلمه السابق "زفير"، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار فيلم مصري للمشاركة بين 16 فيلماً قصيراً في هذه المنافسة بمهرجان كان، والأفلام المشاركة من بلدان هي مصر والولايات المتحدة وسنغافورة والمجر وإيطاليا وكوريا الجنوبية وفرنسا وصربيا واليابان.

 

            أجمل فساتين النجمات في إفتتاح مهرجان كان السينمائي 2014

 

يُذكر أن ثلاثة أفلام من إيران وبلجيكا وسلوفاكيا فازت بجوائز المسابقة العام الماضي. وقد شهد مهرجان كان عرض الفيلم المصري القصير "المجني عليها" للمخرج صفوان ناصر الدين ضمن ركن الأفلام القصيرة المخصص لإجتماعات الموزعين والمخرجين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية