اللوز... سلاحكِ لبشرةٍ متألّقة وبيضاء!

فوائد اللوز للبشره | خلطات طبيعية للوجه باللوز

فوائد اللوز للبشره | خلطات طبيعية للوجه باللوز

في حين تمنحنا الطبيعة مجموعةً واسعة من العناصر المعزّزة لجمال البشرة ونضارتها، لا شكّ أنّ اللوز هو من أكثرها إفادةً وفعاليّة! فالمواد التي يتكوّن منها وخصوصاً في زيته تتمتّع بخصائص معالجة ومغذيّة تتناسب مع مختلف أنواع البشرة بين جافّة ودهنيّة وحتّى الحسّاسة منها. فإليكِ أبرز هذه الفوائد:

ias
  • اللوز غنيّ بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة مثل الأوميغا 6 و الأوميغا 9 ما يجعله مغذًّ أساسي للبشرة. كذلك، تساهم الفيتامينات الموجودة في تركيبته بالتصدّي للتجاعيد وفي تجديد الخلايا بشكل فعّال.

  • توّفر العناصر الموجودة في اللوز ترطيباً عميقاً للبشرة الجافة فتنعّمها وتبيّضها. تجدر الإشارة إلى إنّكِ تستطيعين إستخدام زيت اللوز على الكوعين والقدمين ومختلف المناطق الجافّة من الجسم بالإضافة إلى الوجه.

 

(إقرأي أيضاً: 3 خلطات تبييض للبشرة السمراء)

 

  • من مميّزات اللوز وزيته أنّهما يحسّنان مظهر البشرة كما يوحّدان لونها ويبيّضانها ليقضيا على البقع الداكنة ويزيلا الهالات السوداء تحت العين. ولعلّ الإستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو يساعد على إعادة النضارة والتألّق إلى البشرة المتعبة.

  • يحتوى اللوز على عناصر مضادّة للبكتيريا ما يطهّر البشرة ويساعد على التخلّص من البثور كما يحميها من الإلتهابات. كذلك، يخفّف اللوز وزيته بالتحديد من حساسيّة الجلد المفرطة.

  • يساعد زيت اللوز في معالجة الحروق المتكوّنة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.

 

ولكي تستفيدي من مختلف هذه الفوائد، إليك خلطتين مكونتين من اللوز لتفتيح البشرة وتغذيتها في المنزل:

 

للبشرة الدهنية:

أمزجي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة، ثم أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء الفاتر.

 

للبشرة الجافة:

 

أمزجي 3 ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون، ثم إتركي المزيج ليتخمّر لمدّة ساعة على الأقل. بعدها، طبّقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليه جيّداً بالماء البارد.

 

إقرأي أيضاً: الزعتر… فوائد تدلّل شعركِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية