المدير الإبداعي لعلامة BCBG يحدثنا عن توجهات الدار المستقبلية ومزاياها في عالم الأزياء

بمناسبة إطلاق BCBG لمجموعتها خريف شتاء ٢٠١٨ سمحت لنا الفرصة بمقابلة المدير الإبداعي للعلامة التجارية Bernd Kroeber. إليك لمحة عن المقابلة التي اجريناها معه وعن خبرته مع BCBG:

ias

كيف ترتبط تصاميمك بهوية بي سي بي جي ماكس آزاريا؟ وبرأيك ما الذي أضفته للعلامة؟

تجسّد علامة بي سي بي جي ماكس آزاريا مزيجاً حقيقياً من الأناقة الأوروبية والروح الأمريكية، حيث تحتل العلامة مكانة فريدة في السوق وتقدم تصاميم ذات طابع أنيق وسعر معقول من خلال موديلات تناسب النهار والسهرات. هناك بعض عناصر التصميم التي نشتهر بها، وستستمر في الظهور في مجموعاتنا دوماً ومنها تضارب الألوان والنقوش التجريدية واللمسات المميزة في القمصان بالإضافة إلى عناصر الزينة البارزة. وأضفت لمستي إلى هوية العلامة المميزة من خلال إضفاء الطابع الشاعري ودمج العناصر الحسية في التصاميم العصرية البسيطة.

برأيك ما هو أكبر إنجازاتك خلال العمل مع العلامة؟

أتطلع إلى ابتكار موديلات مبهرة تبدو بسيطة ولكنها توحي برؤية مميزة لمستقبل علامتي بي سي بي جي ماكس آزاريا و بي سي بي جنريشن.

ما الذي تعنيه لك علامة بي سي بي جي ماكس آزاريا؟ صفها لنا بثلاث كلمات؟

عصرية، شاعرية، وراقية

تدير العديد من الجوانب في آن واحد –**تتضمن علامات تجارية مختلفة والتصميم والإعلان، فكيف يمكنك القيام بكل ذلك؟**

بفضل دعم الفرق الرائعة من الزملاء الموهوبين. كما أنني راوٍ للحكايات مما يساعدني على تقمّص شخصية مختلفة عند العمل في خط مختلف، ويساعدني ذلك في عيش دور فعلي في القصة التي أريد روايتها.

كل ما عليك معرفته عن BCBG بلسان المدير الإبداعي Bernd Kroeber

كيف تغيّر أسلوبك من المجموعة الأولى التي صممتها لعلامة بي سي بي جي ماكس آزاريا حتى اليوم؟

فيما كانت أول مجموعاتي لعلامةبي سي بي جي ماكس آزاريا شاعرية جداً، طوّرت الآن مزيجاً متوازناً من اللمسات الشاعرية والعصرية –سترونها بوضوح في مجموعة الربيع لعام 2019.

تشتهر علامة بي سي بي جي ماكس آزاريا بفساتين السهرة الأنيقة والبسيطة، فكيف تحافظ على بساطة الفستان مع ابتكار أفكار جديدة في نفس الوقت؟

نريد تصميم الملابس الجميلة التي تمنح السيدات شعوراً بالتمكين والثقة فيما ترتدين قطعة من بي سي بي جي ماكس آزاريا. وفي الوقت الذي أتطلع فيه إلى تطوير العلامة في مجال التصميم، أريدها أن تحافظ على هويتها الأصيلة وروحها التي تعرف بها، لتقدم قطعاً يمكن فوراً معرفتها كأحد تصاميم بي سي بي جي ماكس آزاريا للسيدات. كما أنني أؤمن بشدة بأن البساطة هي الأفضل ولهذا أسعى لأقل الإضافات إلى التصميم.

كل ما عليك معرفته عن BCBG بلسان المدير الإبداعي Bernd Kroeber

من هي سيدة بي سي بي جي ماكس آزاريا اليوم؟

سيدة بي سي بي جي ماكس آزاريا سيدة أعمال عصرية طموحة وواثقة.تستثمر في ملابسها وتتطلع إلى اقتناء القطع المتنوعة والمميزة التي تواكب الموضة الحالية ولكنها لا ترتبط بموضة معينة.

كيف تصف العمل في مجال الأزياء؟ ما الذي تتضمنه وظيفتك كمدير إبداعي لعلامة بي سي بي جي؟

يتضمن دوري توجيه الرؤية الجمالية لكافة العلامات التجارية والحفاظ على تفرّدها. يبدأ الأمر بابتكار قصة المجموعة في كل موسم، وتطوير الأجزاء الرئيسية والتفاصيل واختيار الأقمشة والألوان والزينة والأعمال الفنية. والأهم من ذلك، تقدير وتطوير هوية علامتنا التجارية والحرص على عمل جميع الفرق معاً بنفس الاتجاه لإحياء القصة.

ما هو تصميمك المفضل من تصاميمك؟ وما هو الإنجاز الذي جعلك تشعر بأنك وصلت لما تصبو إليه؟

تصميمي المفضل هو الفستان الأبيض من مجموعتنا لخريف 2018 والتي عرضت في أسبوع نيويورك للأزياء، وهو فستان أبيض يمثل المزيج المثالي بين الطابع العصري والرومانسي. لا زلت بعيداً جداً عن الوصول إلى كل ما أحلم بتحقيقه. فالتصميم بحد ذاته عملية متطورة باستمرار، وكل خطأ يلهمني بالقيام بشيء أكثر قوة.

من هو أكبر داعم وأفضل مصدر إلهام لك؟

فريقي، فأنا محظوظ بالعمل مع الفريق الأكثر دعماً وموهبة على الإطلاق.أرى في الحياة مصدر إلهامي الأول، كما أن الموسيقى تجعلني أحلم فيما يمنحني المحيط الصفاء والوضوح.

اقرئي المزيد: صور اجدد ازياء BCBG MaxAzria لشتاء 2017 من اسبوع الموضة في نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية