المرأة الإماراتية الأكثر احتراماً في بلدها

المرأة الإماراتية الأكثر احتراماً في بلدها

المرأة الإماراتية الأكثر احتراماً في بلدها

تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأوّلى عالمياً في احترام المرأة، وفق مؤشر التطور الإجتماعي بحسب مجلس الأجندة الدولي التابع للمنتدى الإقتصادي العالمي، والذي يقيس مدى التطور الإجتماعي في دول العالم بقيادة فريق من الخبراء العالميين.

ias

 

                     نساء إماراتيات يشاركن في "برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي"

 

وفي المناسبة، أكد سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، حاكم دبي، تعليقاً على الخبر في حسابه الخاص على موقع تويتر بأنه لم يتفاجأ بحصول الدولة على المركز الأول، إذ قال: "إطّلعت على تقرير عالمي لمؤشرات التطور الإجتماعي في دول العالم، وجاءت الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة،  بالإضافة لمؤشرات أخرى"، وأضاف: "لم تفاجئني نتائج التقرير باحترام الإمارات للمرأة بل تقدم الإمارات على دول كثيرة اعتادت انتقاد حقوق المرأة عندنا، وهذه مفارقة تدعو للتأمل".

 

                    "سيسترز بيوتي لاونج" تكرّم المرأة الإماراتية

 

من جانبها، هنأت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، حكومة وشعب دولة الإمارات على التفوق العالمي، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظى المرأة الإماراتية. وقالت: "إن الجهود والدعم المتواصل من القيادة الحكيمة يعد السبب الرئيسي في تحقيق إنجازات غير مسبوقة قياساً بحداثة عمر الدولة"، مؤكّدة الإستمرار في العمل والإسهام في دفع عجلة التنمية التي تشهدها الدولة.

 

ونوهت سمو الشيخة منال بجهود أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي كان لها الدور الأكبر والفاعل في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية والإرتقاء بها عالمياً.

 

                 المرأة الإماراتية وبرنامج التمكين"

 

وأخيراً، علق المغردون على موقع تويتر، على هاشتاق #الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر إحترام المرأة، مؤكدين على مكانة المرأة في المجتمعات، ودورها في تنميته، ومن بين التغريدات نعرض عليك:

  • "المرأة هي الأم والأخت والزوجة… صانعة الأجيال، وهي مدرسة الحياة"،

  • "أمي هي مدرستي التي تخرجت منها وتعلمت فيها المبادئ والأخلاق والدين ومعاملة الناس"،

  • "المرأة الإماراتية سطع نورها على العالم بفضل القيادة الرّشيدة لذلك تُعد الأفضل"،

  • "عندما نتحدث بأي مجال عن شيوخ و إنجازات الإمارات نقف جميعاً إحتراماً و ترفع القبعات".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية