الم البطن عند الاستيقاظ من النوم اسبابها وطريقة علاجها

الم البطن عند الاستيقاظ من النوم

مصدر الصورة موقع Freepik

الم البطن عند الاستيقاظ من النوم اسبابه عديدة من الضروري ان تتعرفي عليها وستكشفها لك ياسمينة وتقدم لك الطريقة المناسبة لعلاجها وتخفيف الالم.

ias

ان اسباب التوتر الصباحي كثيرة ويمكن ان تؤثر على يومياتك، الا اننها اليوم اخترنا ان نكشف لك اسباب الم البطن عند الاستيقاظ وطريقة علاجه.

اسباب الم البطن عند الاستيقاظ:

  • الامساك: تعتبر المعاناة والاصابة بالامساك من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الشعور بالم البطن عند الاستيقاظ، خصوصاً في حال احتباس الغازات. فهذا سيؤدي الى شعورك بتقلصات شديدة اسفل البطن في الصباح.
  • الحصى في المرارة: حصوات المرارة هي من الرواسب الصلبة في المرارة تؤدي الى الم في الجزء العلوي من البطن، ويمتد الى الجزء الاوسط وستلاحظين ان الالم يزداد صباحاً ومساءً.

طريقة علاج الم البطن عند الاستيقاظ:

  • شراب الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل الكثير من الفوائد الصحية ومنها قدرته على التخلص من الم البطن. لذلك، ضعي كوباً من الماء مع الزنجبيل وقومي بغليها على نار هادئة. قومي بتصفية المزيج واشربي كوباً منه عند الشعور بالالم.
  • شراب الشومر: الشومر يساعدك بشكل فعال على التخلص من حالة المغص في البطن وتخفف الالم الذي تعانين منه. لذلك، اضيفي الشومر الى كوب من الماء واغليه لمدة 10 دقائق واشربيه عند الشعور بالالم.
  • شراب البابونج: البابونج من المشروبات التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من التشنجات. لذلك، ضعي ملعقة من البابونج في كوب من الماء وضعيها لتغلي لمجة 5 دقائق. اشربي المزيج قبل الذهاب الى النوم لتتجنبي الالم صباحاً.

وبعد ان تعرفت على اسباب الم البطن عند الاستيقاظ، تعرفي ايضاً على اسباب الم البطن من الجهة اليمنى وعلاجها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية