اسباب وطرق علاج الم في الجهة اليمنى من البطن مع غازات

تعرفي مع ياسمينة على اهم اسباب الم في الجهة اليمنى من البطن مع غازات وطرق العلاج التي يمكنك اتباعها للتخفيف من حدة هذه الآلام.

ias

كثيرة هيالمشاكل الصحية التي قد تتعرض لها النساء، ومن اهم هذه المشاكل هي الم في الجهة اليمنى للبطن، تابعي لتتعرفي معنا على مسببات هذا الألم وكيفية علاجها.

اسباب الم في الجهة اليمنى من البطن مع غازات

تقول الدراسات والأطباء ان في حال الشعور بآلام في الجانب الأيسر من البطن، قد يشير هذا الى وجود مشاكل في القلب، أما اذا كانت هذه الأوجاع في الجهة اليمنى ورافقتها الغازات، فيدل هذا على الاصابة بمشكلة حصى المرارة أو التهاب الزائدة الدودية. ومن هنا ننصحك في حال الشعور بأي من هذه الأوجاع التوجه فوراً للطبيب الذي سيساعدك بالكشف عن السبب الرئيسي ويحدد العلاج المناسب.

اسباب اخرى

من الأسباب الأكثر شيوعاً لهذه الحالة هي:

طرق العلاج

غالباً ما يقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب بعد اكتشاف السبب الرئيسي، وهذا يتم عبر تناول نوع معين من الدواء او القيام بعملية في حال تتطلب الموضوع. ومن هنا سنقدم لك نصائح يمكن ان تفيدك بالتخفيف من هذه الأوجاع:

  • أكثري من شرب الماء.
  • تجنبي الكافيين.
  • اتبعي نظام غذائي صحي.
  • احصلي على قسط كافي من الراحة.
  • قومي بمغطس ماء دافئ.

ومن هنا نود ان ننصحك بضرورة زيارة الطبيب في حال الشعور بأي اعراض غيربة ومزعجة لأنها قد تدل على اصابتك بمرض معين وخطير. والآن بعد ان تعرفت على اسباب الم البطن مع غازات، إليك اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج هذه الآلام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية