النحالة السعودية نورة الشمري تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة لندن الدولية للعسل

مصدر الصورة: حساب agri_ext@

نالت سيدة الأعمال والنحالة السعودية نورة الشمري من منطقة حائل على جائزة أفضل أنواع عسل الأكاسيا في العالم.

ias

شاركت النحالة نورة للمرة الأولى في هذه المسابقة السنوية الدولية التي تُقام في لندن، والتي يتم فيها تتويج الفائزين من النحالين ومنتجين العسل من مختلف دول العالم، لتنال الميدالية الذهبية في هذه المسابقة عوضًا عن تكريمها من قبل نائب حاكم منطقة حائل في المملكة، وعن السعوديات الشهيرات في هذا المجال تعرفي على هناء الألمعي أول نحّالة سعودية تنتج وتبيع العسل الطبيعي في رجال ألمع.

تفوقت على منافسين من مختلف دول العالم

تدير نورة الشمري النحالة الوحيدة في منطقة حائل مشروعها الخاص الذي يحمل أسم “مربى نحل الشمال”، ومن قرية الخيتا تنقل النحالة نورة خلايا النحل بشكل يوميّ إلى مواقع مختلفة في المنطقة للسماح لنحلها بالوصول إلى الأثيل والسدر، وزهور السنط، الغنية بالرحيق والألوان.

أكدت النحالة نورة من خلال إحدى تصريحاتها بأنها شاركت في هذه المسابقة العالمية المرموقة استجابة لتوصية إحدى زملائها، وبأنها لم تصدق في البداية خبر فوزها الذي كان من أكبر أمنياتها، وأشارت لخضوع عينات عسلها للفحص المعملي في المسابقة لقياس مستويات الرطوبة والسكروز، ومحتوى الجلوكوز، والملمس، حيث تم تقييم العينات من قِبل لجنة التحكيم، و تم وضع علامات وفقًا لمعايير المظهر والرائحة والنكهة.

وكانت نورة في مواجهة منافسين من جميع أنحاء العالم، بما فيها المملكة المتحدة والصين، ودول الشرق الأوسط، أخيرًا تعرفي على فوائد عسل المانوكا الصحية وطريقة إستعماله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية