Yasmina

النوم يعزز جمال المراهقات

فوائد النوم الجمالية للمراهقات

أعلم أننا نقاوم النوم ونسعى للسهر والإستمتاع بكل لحظة إن كان لتمضية الوقت مع الأصدقاء، أو حتى للدرس. إلّا أن للنوم فوائد صحية علينا الاستفادة منها، نظراً للمرحلة الإنتقالية التي يدخل اليها جسمنا وصحتنا في سن المراهقة. فالنوم يزوّد الجسم بالطاقة اللازمة لمواجهة التحولات الفيزيولوجية التي تطرأ على صحتنا فجأة في هذه المرحلة. كما إنّه أساسيّ لراحتنا، نحن اللواتي لا نرتاح من النشاطات اليومية. ( خلطات منزلية لبشرة المراهقات الدهنية)

وإلى جانب فوائد النوم الصحية، أرغب في مشاركتكنّ بالفوائد الجمالية التي يمنحها النوم لإطلالتنا من دون أي شكّ.

1- يحارب النوم إمكان ظهور الهالات السوداء، التي من الأكيد أنّ 80 % من ظهورها مرتبط بعوامل وراثية. إلاّ أن دور عدم النوم تفاقمي لهذه الحالة. إذاً يا #بنات، لنهتمّ بعدم ظهور الهالات السوداء التي في الأساس لا تليق بإطلالتنا ولا تعبّر عن جمالنا الطبيعي والصحي!

2- بالنوم نستطيع محاربة البثور، هل تصدقّن ذلك؟! إنّ الإلتزام بالنوم في الليل لـ 8 ساعات كمعدّل طبيعي، يساهم بمنع الهورمونات الدهنية من الفرز العشوائي وإجهاد البشرة. إنّ التعب الذي يتعرّض له الجسم يدفعه للإجهاد في العمل الهورموني ما يؤثّر على البشرة في شكل سلبي ومباشر.

3- عدم النوم بانتظام يحوّل لون بشرتكنّ من صحية نضرة، إلى صفراء مرهقة. وهذا ما نلاحظه جميعنا عند النهوض صباحاً بعد السهر لوقت متأخّر ليلاً. (تعرّفن على خلطات لحبوب الوجه) لنتجنّب التأثير السلبي على نضارة بشرتنا، مجرّد تقليل ساعات النوم التي من حقنا الإستفادة منها يومياً.

4- كما يسبّب التقليل في ساعات النوم في ظهور الدهون على فروة الرأس. وهذا ما تواجهه المراهقات اللواتي يعانين في الأساس من البشرة الدهنية. وأظنّ أن أغلبيتنا لدينا هذه المشكلة!

5- وأخيراً، بعدم النوم بانتظام، نلاحظ تساقط الشعر في شكل كبير (إليكن أفضل علاج لتساقط الشعر الشديد). إذ إنّ النوم مهمّ جداً لإفراز البروتين في شكل معتدلّ، والخلل في ذلك يسبّب هشاشة البصيلات وبالتالي تساقط الشعر.

إقرأي المزيد: اكتشفن طريقة ازالة الرؤوس السوداء

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر