ألوان وأقمشة وقصّات مختلفة من توقيع بوتيغا فينيتا

نتابع حالياً موجة تقديم دور الأزياء لمجموعاتها ما قبل خريف 2016 أي الـ Pre Fall 2016 وحان الوقت لنستعرض أزياء بوتيغا فينيتا لهذا الموسم، هذه العلامة التي تشتهر بتقديمها التصاميم الحيوية إنما البسيطة إذ يبرهن لنا المصمّم توماس ماير دائماً أنّ عنوان الإطلالة الحيوية والعملية إنما الأنيقة هي تصاميم Bottega Veneta.

ias

وها هي مجموعة ما قبل خريف 2016 (اليك مجموعة بوتيغا فينيتا لصيف 2016) تؤكد أنّ ماير يعتمد على التنوّع في مجموعاته التي يقدّمها لفينيتا إذ رأينا في هذه المجموعة مجموعات من الصيحات المتشابهة تمّ تقديمها بشكلٍ متتالٍ.

فالقسم الأوّل من هذه المجموعة قدّم لنا التصاميم بالألوان الأساسية كالرمادي والأبيض والأسود، هذه التصاميم التي أتت كلاسيكية بعض الشيء وتنوّعت ما بين الفساتين بأسلوب القميص أي Shirt Dress، هذه الفساتين التي أتت مزينة بحزام على الخصر مع ياقة كلاسيكية كما رأينا المعاطف بالقصة المنفوخة على الأكتاف، هذه المعاطف التي أتت مقلّمة بخطوطٍ رفيعة.

أما القسم الثاني فقد أتى معنوناً بموضة الـ Color Blocks (تذكري موضة الـ Color Blocks في شتاء 2012) إذ أتت التصاميم بمعظمها ومهما كانت قصّاتها ملوّنة فقد رأينا سترات الفرو الطويلة أو متوسّطة الطول مقطّعة بمربعات ملوّنة كما قدّمت لنا فينيتا جيليه الفرو الطويلة أي السترة من دون أكمام،  والتي تمّ تنسيقها فوق الكنزة الصوفية الملوّنة أيضاً إنما بأكمام باللون الأبيض مع السروال الجلديّ بالقصّة الضيّقة.

واللافت في هذه المجموعة، التركيز على اللون الأحمر الخمري أي البوردو الذي سيطر على التصاميم إلى جانب الأزرق والأخضر الزيتي كما رأينا موضة الفساتين الماكسي الطويلة بقبّة عنق الهالتر، هذه الفساتين التي أتت بموضة الـ Color Blocks أيضاً والتي أتت بدورها مزيّنة بأحزمة على الخصر لإضفاء لمسة حيويّة.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في مجموعة بوتيغا فينيتا ما قبل خريف 2016، السروال الرسمي الذي تمّ تنسيقه بلوكٍ كلاسيكي أي مع السترة الرسمية والقميص الكلاسيكي بالياقة الكلاسيكية، هذا القميص الذي تمّ تزيينه مع شالٍ طويل على الرقبة، هذا الأكسسوار الذي يبرز هذا الموسم في عالم الأزياء.

أخيراً، لا يمكن ألاّ نشير إلى موضة الأقمشة المطبّعة التي سيطرت أحياناً على الفساتين التي قدّمها ماير في هذه المجموعة، هذه الأقمشة التي تنوّعت ما بين الأقمشة المطبّعة بالأزهار كما الأشكال الهندسية.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة بوتيغا فينيتا Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية