اليك أفضل خلطة لتنعيم الشعر الجاف

تعتبر مشكلة جفاف الشعر وتجعّده من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً بين النساء إلاّ أن هذه المعضلة أشرفت على الانتهاء. فالحل لا يتطلّب تطبيق العلاجات المكلفة أو تناول الأدوية والحبوب الغذائية بل  يرتكز فقط على تطبيق الخلطات الطبيعية التي ستجدين كل مكوناتها في مطبخك. لذلك، ننصحك بالاطلاع على أفضل الوصفات الطبيعية لشعر حيوي وناعم.

ias

علاج البيض: يعتبر البيض من أهم المواد المنعمة للشعر فتركيبته الغنية بالبروتين ومادة الليستين تساعد على تقوية شعرك وترطيبه من الداخل مع إضفاء اللماعية على خصلاته. لذلك، اعتمدي على البيض كعلاج ومنعم لشعرك. أولاً، امزجي ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم، طبقي هذه الخلطة على فروة رأسك وخصلات شعرك. بعد ذلك، غطي رأسك بالغطاء البلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

ماسك العسل للشعر: يعرف العسل بقدرته على ترطيب وتغذية شعرك من الجذور حتى الاطراف. لذلك، ننصحك بغسل شعرك أولاً ثم تطبيق نصف كوب من العسل على خصلات شعرك الرطبة. بعد ذلك، غطي رأسك بالغطاء البلاستيكي لمدة ثلاثين ثانية. ثم، اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر لتحصلي على شعر قوي وناعم.

خل التفاح للشعر: يعد خل التفاح البلسم الطبيعي لشعرك فبالاضافة الى ترطيب شعرك، يساهم خل التفاح في تنظيفه من الاعماق ليخلّصك من بقايا منتجات الشعر الكيميائية وليجنّبك مشاكل قشرة الشعر. لذلك، ننصحك بمزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء ثم تطبيقه على شعرك المبلّل وتركه لمدة تتراوح ما بين العشرة الى خمس عشرة دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

علاج الاويفيرا: لعل الالويفيرا  من أهم العلاجات الطبيعية للشعر إذ إنها تساعدك على تفادي مشاكل القشرة وتساقط الشعر. لذلك، استفيدي من منافع هذه النبتة ومن الجل الموجود في داخلها. أولاً، امزجي ثلاث أو أربع ملاعق من هذا الجل مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي. ثم، طبّقي هذا المزيج على كامل شعرك واتركيه لمدة تتراوح ما بين العشرين والثلاثين دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء لنتائج مذهلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية