اليك بالخطوات علاج تقصف الشعر من الامام

طريقة علاج لتقصف الشعر

لعل مشكلة تقصّف الشعر هي من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً بين النساء إذ تنفصل أطراف شعرهن الى أجزاء ما يجعل مظهر الشعر ضعيفاً ومزعجاً. وتعاني بعض النساء من تقصّف خصلات الشعر الامامية ما يعود سببه الى نقص في البروتين والفيتامينات الضرورية للشعر. لذلك، إن كنت تعانين من هذه المشكلة وتحلمين برؤية شعرك طويلاً وقوياً، اليك مع ياسمنة العلاج خطوة بخطوة.

ias

أولاً، خفّفي من الاسباب المؤدية الى هذه المشكلة ككثرة الاعتماد على مجفّفات الشعر. وفي حال كنت لا تستطيعين الاستغناء عنه، لا تستخدميه على شعرك المبلّل بل انتظري قليلاً كي يتخلّص شعرك من كمية الماء الزائدة. كما ننصحك باعتماده على مسافة 8 بوصة وبحرارة منخفضة أو متوسطة لتفادي ضرره.

ثانياً، استرخي! من الجيد أن تحبي عملك وتتعبي من أجل تحقيق طموحاتك ولكن عندما يصل بك الامر الى القلق وعدم القدرة على النوم بالاضافة الى إهمال صحتك وبالاخص شعرك فعليك الحذر. بغضّ النظر عن مشاكل الحياة التي يمكن أن تواجهينها، ننصحك بالاسترخاء وبوضع جدول ونظام لعملك اليومي ما يساعدك على الاطمئنان وعلى التخلّص من الضغوط التي تضرّ بصحتك وجمال شعرك.

ثالثاً، غذّي شعرك! قد تجدين في مطبخك الكثير من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تغذّي شعرك وتعيد الحياة اليه. لذلك، ننصحك بتطبيق الماسكات والخلطات الطبيعية كماسك الافوكادو لإضفاء القوة والحيوية على خصلات شعرك. أولاً، اهرسي الافوكادو داخل وعاء ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل وامزجي الخليط جيداً. بعد ذلك، طبقي هذا الماسك على كامل شعرك وغطّيه لمدة عشرين دقيقة بواسطة الغطاء البلاستيكي ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

رابعاً: إن كنت تعانين من تقصّف كبير في أطراف شعرك، ننصحك بزيارة مصفّف الشعر كل مدة للتخلّص من النهايات المتقصفة فعلى الرغم من صعوبة الامر، ننصحك بقصّ أطراف شعرك واتباع الخطوات السابقة لكي تحصلي على شعر طويل وصحي.

إقرأي أيضاً: إطلعي على كيفية علاج تقصف الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية