مشروبات واعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة تعرفي على ابرزها

انواع اعشاب تنزل الدورة الشهرية

انّ الدورة الشهرية هي مجموعة تغيّرات فسيولوجية تحدث عند النساء في كلّ شهر، وتؤدّي إلى الإصابة ببعض الآلام نتيجةً لتغيّر في الهرمونات، لكنّها في الوقت نفسه متفاوتة بين امراة واخرى، فهناك نساء تتألمن كثيراً واخريات لا يشعرون بهذه الالام، وهناك من تعاني دائماً من تغيّر في توقيتها الشهري وفي الايام التي تطول فيها الدورة الشهرية ونساء تاتي لديهم الدورة بانتظام وغيرها الكثير من الامور المتفاوتة.

ias

ومن المطلوب قبل كلّ شيء، أن تزور المرأة طبيبها المختصّ في حال كانت تعاني من مشاكل في الدورة الشهرية، خصوصاً لناحية تأخّر نزولها، والتي ترتبط بأسباب كثيرة منها زيادة الوزن، او حتى انخفاضه بشكل سريع ومفاجئ، ومنها مرتبط بمشاكل نفسية كالتوتّر والانفعال الزائد، وبعض المشاكل الصحيّة وبالطبع الحمل، وذلك قبل اللجوء الى اي علاج طبيعي آخر خصوصاً بالنسبة الى المرأة الحامل وذلك تفادياً لايّة مضاعفات.

في المُقابل، هناك طرق طبيعيّة هي كناية عن مشروبات من الاعشاب ستعرّفك عليها "ياسمينة"، والتي تساعد على نزول الدورة الشهريّة وتنظيف الرحم. وهي مشروب القرفة، الزنجبيل، اليانسون، الكمّون ومشروب الحلبة، وكذلك مشروب الزعتر مع القرفة. وهذه المشروبات تكون ساخنة من خلال غليها مع الماء وتناول كوب منها يوميّاً او عدّة مرّات في النهار.

وبالانتقال الى المشروبات الباردة، هناك عصير الجزر الذي يساعد بدوره على نزول الدورة الشهريّة، كذلك الامر بالنسبة الى المشروبات الغنيّة بالفيتامين "سي" مثل عصير البرتقال.

اقرأي المزيد:ثلاث خلطات طبيعية مذهلة لعلاج التهاب الجلد واحمراره

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية