Yasmina

انواع الحليب النباتي بالفوائد والسعرات الحرارية

الحليب النباتي
الحليب النباتي

الحليب النباتي خيار جيد لمن تعاني من حساسية اللاكتوز أو تكره طعم الحليب العادي فحسب. وبين أنواع هذا الحليب خيارات كثيرة نتحدث عنها ونشرح عن فوائدها وسعراتها الحرارية بالتفصيل.

الشوفان

١٣٠ سعرة حرارية بالكوب

يعدّ حليب الشوفان أفضل أنواع الحليب النباتية، مقارنة بحليب الصويا وحليب اللوز. اذ يمتاز بمساعدته على الشعور بالشبع ويحارب هجمات الجوع الشديد، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والدهون الصحية.

ويعمل حليب الشوفان أيضاً على خفض الكوليسترول ويتمتع بتأثير مضاد للالتهابات، كما أنه يحفز نمو البكتيريا الصحية، فضلا عن أنه يعمل على تقوية العظام والأظافر. وان كنت تهتمين بأظافرك وجمالها لا بد من أن نحذّرك من ألوان طلاء الأظافر التي لا تلفت نظر الرجل.

اللوز

٦٠ سعرة حرارية بالكوب

رغم أنّ هذا الحليب نباتي ولا يحتوي على منتجات حيوانية، الاّ أنّه يسهم في تقوية القلب وتعزيز صحة العظام كون الشركات المنتجة لحليب اللوز تقوم بإضافة الكالسيوم له، كما أنّه لا يرفع نسبة السكر في الدم ويحتوي على عدد سعرات حرارية منخفضة جداً، وهنا نقدّم لك لائحة بالأطعمة اللذيذة والتي لا تحتوي على السعرات الحرارية والدهون.

الصويا

٨٠ سعرة حرارية بالكوب

في الدرجة الأولى يساعد حليب الصويا على محاربة الوزن الزائد ويساعد في انجاح الرجيم لأنّه يشعرك بالشبع ويحتوى على سعرات قليلة نسبياً اضافةً الى محاربته للسرطان، تقوية شرايين الدم والعظام وتعزيز المناعة. والآن ما رأيك بفوائد حليب الصويا للبشرة؟

الكاجو

٢٥ سعرة حرارية بالكوب

كلّ ما في هذا الحليب يشجّعك على اعتماده من السعرات الحرارية القليلة فيه، حين يكون غير محلّى طبعاً الى اعتباره غنيّ بالبروتينات والمغنيسيوم والحديد والفسفور والنحاس، معدن البشرة والجمال، ولا تنسي أنّ لكل مشكلة في بشرتك الطعام الخاص بها!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر