أنواع تونر طبيعية سهلة التحضير لبشرة مشرقة وناعمة

انواع تونر طبيعية تحضرينها من مكونات موجودة في منزلك

نخبرك عن انواع تونر طبيعية تحضرينها من مكونات موجودة في منزلك والتي تناسب كلّ أنواع البشرة، حتّى الحسّاسة منها، فتعالج مختلف مشاكلها، مثل البثور والتصبّغات، وتعزز تألّقها ونعومتها. وكنّا قد أخبرناكِ سابقًا عن خلطات منزلية لصفاء البشرة.

ias

يعدّ تطبيق التونر من أهمّ الخطوات في روتين العناية بالبشرة، إذ يؤمّن لها فوائد كثيرة، منها تقليص مظهر المسامات الواسعة، ومعالجة أعراض الحساسية فيها، ومساعدتها على امتصاص الكريم المرطّب. وإذا كنت لا تملكين الإمكانيات لشرائه، اطّلعي معنا على طرق تحضير أكثر من نوع منه في المنزل.

تونر الشاي الأخضر

اغلي في كوب من الماء الشاي الأخضر، ومن ثمّ اتركيه جانبًا ليبرد وصفي المياه، وطبّقيها يوميًا على بشرتكِ. هذا التونر يتحكّم بإفرازات الزيوت في البشرة، ويقي البشرة من الإصابة بكل المشاكل التي تنتج عن ذلك، مثل حب الشباب.

تونر الشاي الاخضر للبشرة
تونر الشاي الاخضر له فوائد كثيرة للبشرة

تونر ماء الورد

تحضّرينه عبر غلي كوب من بتلات الورد الجوريّ مع كوب من الماء، على أن تخفّفي النار عندما يبدأ الماء بالغيلان وتغطّيي الطبق. بعد مرور 10 دقائق، أزيلي الطبق عن النار وعندما يبرد، صفّي الماء وضعيها في عبوة نظيفة في البرّاد. 

> التونر يوحّد لون البشرة إذ يخفف مظهر البقع السوداء فيها ويعزّز إشراقتها.

تونر ماء الأرز

نظّفي الأرز جيّدًا واغسليه ومن ثمّ انقعيه في وعاء من المياه لليلة كاملة. في الصباح التالي، صفّي المياه واحفظيها في عبوة لتطبّقيها يوميًا على وجهك باستخدام قطنة، أي بنفس الطريقة التي تطبّقين بها أي تونر آخر.

> طبّقي يوميًّا التونر بعد تنظيف وجهك بالغسول وقبل تطبيق الكريم المرطّب المناسب لبشرتك.

تونر الألوفيرا

إخلطي ربع كوب من جل الألوفيرا مع كوب من الماء في الخلّاط، لتحصلي على تونر يمنح بشرتكِ النعومة والنضارة، ويجعلها أيضًا أكثر شبابًا. وفي إمكانك إضافة إليه بضع قطرات من زيت الزيتون، لتحوليه إلى مرطّب طبيعيّ بمفعول أكثر فعالية من الكريمات، والذي يعدّ أيضًا من الكريمات التي تشدّ البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية