اهم 4 ماسكات للشعر التالف والجاف

لعل ماسكات الشعر الطبيعية هي من أهم العلاجات التي تمنح شعرك القوة، الغذاء والمظهر الحيوي الذي ترغبين به. فتلوث البيئة والتعرّض لاشعة الشمس بالاضافة الى الماء المكلور والشامبو كلّها عوامل تؤثر على صحة شعرك وتؤدي الى تلفه. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم ماسكات الشعر التي من شأنها أن تعيد لشعرك لمعانه وقوته.

ias

ماسك المايونيز: يعرف المايونيز بكونه من أهم المواد التي تضفي اللماعية والكثافة على مظهر شعرك. لذلك، لا تتردّدي في اعتماده. امزجي بضع قطرات من أي من الزيوت الاساسية مع ربع كوب من المايونيز. ثم، طبقي هذا المزيج على كامل خصلات شعرك وغطي رأسك بالغطاء البلاستيكي لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو لتتخلّصي من مشكلة التلف المزعجة.

ماسك المايونيز والبيض للشعر: لشعر صحي ولامع من دون النهايات المتقصّفة، اعتمدي على ماسك البيض والمايونيز. أولاً، امزجي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من المايونيز. ثم، طبّقي هذه الخلطة على أطراف شعرك المبلّلة. بعد ذلك، غطي كامل رأسك لمدة 15 دقيقة واغسلي بعدها شعرك جيداً بالماء والشامبو لمظهر صحي ولامع.

ماسك النبيذ والزبادي: لصاحبات الشعر الدهني، ننصحهن باعتماد هذا الماسك للتخلّص من تلف أطراف شعرهن. يكفي أن تمزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من النبيذ ثم طبّقي هذا المزيج على كامل شعرك لحوالى العشرين دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيداً وستنبهرين بالنتيجة.

ماسك الموز والافوكادو للشعر: أكثر ما يحتاجه الشعر التالف والجاف هو الترطيب الضروري ليستعيد عافيته وحويته. لذلك، كل ما تحتاجينه هو نصف كوب من الافوكادو، نصف موزة، ملعقة كبيرة من زيت بذرة القمح، ربع كوب من الشمام وملعقة كبيرة من الزبادي. امزجي هذه المكونات جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي وطبّقي هذا المزيج على كامل شعرك. بعد ذلك، غطّي رأسك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. ننصحك بتطبيق هذا الماسك مرة في الاسبوع لنتائج مدهشة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية