أوّل اتصال مباشر بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهزاع المنصوري...من الأرض إلى الفضاء!

أوّل اتصال مباشر بين محمد بن راشد وهزاع المنصوري

أجرى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي اتصالاً مع هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي في ثاني أيام تواجده على متن محطة الفضاء الدولية، وذلك خلال زيارة سموّه إلى مقر مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، وقد قدّم الشيخ محمّد التهاني لهزّاع لوصوله بحفظ الله ورعايته إلى محطة الفضاء، وهو أحد أهم الإنجازات التاريخية لدولة الإمارات في العصر الحديث.

ias

ونقل سموه تهاني صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى هزاع المنصوري وتمنيات سموه له بالتوفيق في أول رحلة إماراتية مأهولة إلى الفضاء، مع كونه أول رائد فضاء عربي يزور محطة الفضاء الدولية.

تفاصيل الاتصّال التاريخي

خلال الاتصال، اطمئنّ الشيخ محمد بن راشد على سير البرنامج العلمي لرائد الفضاء هزاع المنصوري وفق المخطط له خلال تواجده على محطة الفضاء الدولية، وبدوره أعرب هزّاع عن مشاعر الفخر والفرحة مع تحول طموح زايد وحلم الإمارات إلى واقع وقال أنّه بينما زادت الفرحة مع وصوله إلى المحطة ومشاهدة الأرض من الفضاء والاطلاع على موقع دولة الإمارات.

أشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الإتصال إلى أنّ ما يميز دولة الإمارات عن غيرها هو الإصرار على تحويل الأحلام إلى حقائق وإنجازات وتحدي المستحيل، مشيراً إلى أنّها الكلمة التي لا يعترف بها ويرى أنها لا يرددها سوى "الضعفاء" على حد تعبيره. وكان الشيخ محمد بن راشد الذي واكب هذا الحدث التاريخي، هنأ هزّاع من خلال مجموعة من التغريدات والتصريحات، معبراً عن فخره الكبير بما قام به.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية