الإمارات بانتظار الحدث التاريخي: انطلاق هزاع المنصوري إلى الفضاء

الإمارات بانتظار الحدث التاريخي: انطلاق هزاع المنصوري إلى الفضاء

لن يكون يوم 25 سبتمبر 2019 عادياً في تاريخ الإمارات، بل هو يوم سيسجل انطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان. وقد شارك هزاع يوم أمس في 18 سبتمبر في حفل غرس الأشجار، وهو تقليد قديم من روسيا قبل الإنطلاق.

ias

ينطلق هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء ضمن طاقم فضاء مع جيسيكا مير رائدة الفضاء الأمريكية وأوليغ سكريبوشكا رائد الفضاء الروسي في مهمّة ستستمر لمدة 187 يوما، حيث سيمضي الفريق 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، وبحسب الأخبار سيجري المنصوري 16 تجربة علمية في محطة الفضاء الدولية، تتضمن تجارب علمية بالتعاون مع شركاء دوليين، وإجراء تجارب علمية بسيطة اقترحها تلاميذ الإمارات كجزء من برنامج "العلم في الفضاء"، كما ستتضمّن التجربة مبادرات تعليمية بالتعاون مع الوكالات الأوروبية واليابانية. 

> سيكون هزاع المنصوي أول رائد فضاء عربي يشارك في التجارب العلمية في محطة الفضاء الدولية

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج تدريب رواد الفضاء في الإمارات العربية المتحدة هو أول برنامج من نوعه في العالم العربي يهدف إلى تطوير فريق مؤهل وعالي الكفاءة من رواد الفضاء في الإمارات وإعدادهم للقيام بمهام فضائية في المستقبل، وسيعملون كسفراء للإمارات العربية المتحدة والعالم العربي في مجال استكشاف الفضاء.

وفي يونيو 2018 وقع مركز محمد بن راشد للفضاء اتفاقية مع روسكوسموس لإعداد وإرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية. وستنطلق الرحلة على متن سفينة الفضاء الروسية "Soyuz MS-15".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية