باقة من أجمل وأبرز فساتين زفاف أسبوع الهوت كوتور الباريسي لربيع 2017

منذ مطلع الأسبوع الحالي توجّهت الأنظار إلى العاصمة الفرنسيّة باريس لمتابعة عروض أسبوع الأزياء الراقية لربيع 2017. ليس بجديد أن نبهر بأعمال أعرق الدور التاريخية التي تتنافس فيما بينها لتقدّم ما يعكس هويّتها، لتدّق القلوب فرحاً، وتشّع العيون حباً. ياسمينة كانت من أوائل المواقع العربيّة، وحتّى العالمية، التي نقلت إليك أبرز العروض، واليوم تسلّط الضوء على الفستان الحلم الذي ختم كل مجموعة.

ias

  • CHANEL: عروسه متألّقة بالزهري هذه المرّة، هي ليلي روز ديب، إبنة الممثّل العالمي جوني ديب، تأبطت ذراع ذلك الرجل المبهر كعادته، وخطت لتختم عرضه الباريسي الأنيق.كارل لاغرفلد لم يكن يوماً عادياً، وحتماً لن يكون في يوم! ومع مجموعة أعادنا بفخامتها إلى حقبة عشرينيات القرن الماضي استطاع أن يكون ختامها مسكاً مع ثوب زهري يخبر عن الأنوثة أجمل الحكايا.
  • Ralph & Russo: العارضة العالميّة أليساندرا أمبريسيو لبست أبيض رالف أند روسو المتألقة على الدوام، والتي لا نذكر أنّها خيّبت آمالنا مرّة، تميّز الثوب بتطريزاته الدقيقة، وتنورته الواسعة المنفوخة التي سيطرت على قسم كبير من المجموعة، ومشلح الريش الذي شكّل العلامة الفارقة بين جميع عرائس الأسبوع الراقي.
  • إيلي صعب: مما لا ريب فيه أنّ أم الدنيا كانت خير ملهم له، في مجموعة تفوّقت على باريس بسحرها وأناقتها، ومع فستان زفاف صوّر حقيقة عدم إمكانية إيجاد مصمّم في العالم العربي والعالم يشبه إيلي صعب. فستان زفاف يزخر بالفخامة في كل خيط فيه، ويعكس أنوثة لا مثيل لها.
  • Alexis Mabille: أراد الدار توجيه رسالة إلى كل فتاة مفادها أنّ حلم الزواج موجود في داخلها مهما أنكرت ذلك، فألبس عارضاته الطرحة على رؤوسهنّ مع غالبيّة الفساتين، في محاولة تأكيد أنّ هذا الحلم يرافقها أينما كانت، أما عروسه فقد تممت بموديل اللانجري والتنورة المنفوخة الشفّافة عنوان المجموعة العصري والفريد من نوعه. (الطرحة أكسسوار رافق أزياء Alexis Mabille لصيف 2017!).
  • Stephand Rolland: في المجموعة التي قدّمها على هامش أسبوع الهوت كوتور في باريس لربيع 2017 منح اللون الأبيض الفرصة الأبرز مع فساتين تناسب حفلات الزفاف البسيطة مع قصّات ناعمة وأنيقة في الوقت عينه.
  • Giambattista Valli: التنورة الضخمة التي ظهرت في كثير من الفساتين رافقت العارضات حتّى النهاية، مع فستان الزفاف الأبيض والسترة الملوّنة في خطوة عصريّة وأنيقة.
  • Dior: لمسة ماريا غرازيا كيوري الأنثوية الساحرة تحضر في المجموعة، وعروسها في أسبوع باريس الراقي مشّعة بالأنوثة مع الورود الضخمة التي زيّنت التصاميم، من دون نسيان كسر كلاسيكية الأبيض في خطوة عرائسيّة جريئة.
  • جورج حبيقة: حافظ مع عروسه على الطابع الأنيق والراقي المعروف به، ولكنّ كان لتغيير اللون الأبيض النفحة العصريّة، وارتداء عروسه ثوباً بنفسجياً فاتحاً مميّزاً بتنورته الضيّقة وطرحته الشفّافة في يومها الكبير. 
  • زهير مراد: قدّم المصمم اللبناني العالمي عروسه في طابع أمبراطوري، فظهرت في فستانها الضخم المرصّع بالحبيبات الملوّنة ملكة على عرش الأناقة الباريسية والعالميّة.

إقرئي المزيد: أبرز عروض أسبوع العرائس في نيويورك لخريف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية