بالصور، القصة المثالية بحسب أشكال الوجه

ها هو فصل الصيف يقرع أبواب الرّبيع ، فلا بدّ من أنك تبحثين عن إطلالة متجددة تستقبلينه بها. فإن كنت تفكرين في قصة شعر عصرية إياك والتسرع قبل إتخاذ القرار المناسب والبحث عن القصة التي تليق بشكل وجهك. لذلك، وقبل التحسر والندم، لا بدّ أن تكتشفي مع ياسمينة شكل وجهك الحقيقي والقصة التي تليق به لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تبرز جمالك!

ias

للوجه البيضاوي

مساحة طول الوجه أكثر من عرضه بقليل لذلك جميع قصات الشعر التي تتخطى الذقن تليق به. أما لو كنت من صاحبات الجبين العريض فبإمكانك اعتماد غرة قصيرة أو متدرجة وتنصحك ياسمينة الا تبالغي في تسريحه بأسلوب قريب جداً من الوجه كي لا يبدو نحيفاً أو طويلاً بل سرّحيه دائماً نحو الخارج لإبراز شكل الخدود.
لن تصدقي كيف تحافظ سلمى حايك على لماعية شعرها !

للوجه المربع

مساحة الفكين تكون متساوية تماماً مع مساحة عرض الجبين. لذلك لا بدّ من اختيار قصات الشعر المتوسطة والطويلة التي تخفي شكلهما. أما بما يخص الغرة فبإمكانك اعتمادها شرط أن تكون جانبية وقريبة من الوجه. أنجلينا جولي تعتبر من صاحبات الوجه المربع!

للوجه الدائري

طول مساحة الوجه تكون متساوية تماماً مع عرضه. تليق به قصات الشعر القصيرة، إن كنت من اللواتي يفضلن الشعر الطّويل فلا بدّ من اعتماد القصة المتدرجة. بما يخص التسريحات اعتمدي الفرق الوسطي لكسر شكل الدائرة والتسريحة القريبة من الوجه شرط عدم اعتماد التموجات نحو الداخل بل إجعليها دائماً للخارج أو إبقي شعرك مالساً من دون تموجات.

للوجه الذي يشبه القلب

يمكنك اكتشاف ذلك من خلال رفع شعرك نحو الخلف ومراقبة أطراف الجبين التي تشكل مع الذقن شكل القلب. إن كنت من صاحبات هذا الوجه فأنت محظوظة لأنه بإمكانك اعتماد القصة التي تريدينها وتنصحك ياسمينة أن تبرزي جمال ذقنك من خلال اعتماد الغرة المتدرجة وحتى من خلال تطبيق القصات القصيرة جداً.

للوجه الطويل

طول مساحة الوجه تكون أكبر بمرتين من عرضة. أنت بحاجة لاعتماد الحيل التي تقلّص مساحة طوله، لذلك قصات الشعر متوسطة الطول أو التي تلامس الرّقبة تكون مثالية، واستفيدي من جمال شكل الغرة لأنها تليق بك واعتمدي دائماً القصات المتدرجة من الأمام. بما يخص التسريحات إياك واعتماد الشعر المالس القريب من الوجه اختاري دائماً التموجات التي تتجه نحو الخارج .

إقرأي المزيد: أسرار جمال تتبعها الملكة رانيا في كل إطلالاتها تعرفينها للمرّة الأولى!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية