بخطوات بسيطة يمكنك كشف سرطان الثدي في المنزل

بخطوات بسيطة يمكنك كشف سرطان الثدي في المنزل

هل تعلمين أنك بخطوات بسيطة يمكنك كشف سرطان الثدي في المنزل؟ ياسمينة ستعرفك أكثر على الطريقة التي تساعدك في ذلك لاسيما وأن الكشف المبكر ينقذ حياتك ! وكانت ياسمينة قد كشفت من قبل عن تجربة ليلى عجم مع سرطان الثدي اليك المزيد عنها.

ias

فئة كبيرة من النساء يتكلن على الصورة الشعاعية التي يطبقنها لمرة من السنة من دون أن يبقين شديدات الإنتباه على بعض العوارض التي يمكن أن تصيبهن والتي تدل على سرطان الثدي. لذلك والى جانب الفحوصات السنوية والصورة الواجب اعتمادها سنوياً ستكشف لك ياسمينة الخطوات البسيطة التي تكشف لك السرطان بوقت مبكر.

خطوات بسيطة لكشف سرطان الثدي في المنزل

احرصي على أن تطبقي خطوات الفحص التالية التي ستكشفها لك ياسمينة مرة على الأقل من كل شهر على أن يتم ذلك بعد انتهاء الدورة الشهية مباشرة.أما طريقة الفحص في المنزل فتقوم على الشكل التالي:

  • استلقي على سريرك وضعي يدك خلف رأسك ثم قسمي الصدر الى 4 أقسام وابحثي بطريقة التدليك الدائرية عن أي تكتلاث قد تجدينها في القسم العلوي أو السفلي من الصدر. وفي حال لسمح الله رصدت تكتل غريب وغير مؤلم من الأفضل التوجه فوراً لاستشارة الطبيب فقد يكون أحياناً ورماً سرطانياً وأحياناً خلل في هرمونات الحليب لدى المرأة.
  • بعد فحص الثديين، إنتقلي الى منطقة تحت الذراعين حيث الغدد اللمفاوية، وقومي بتمرير أصابع يديك بالأسلوب الدائري نفسه لعدة مرات ثم من الأعلى نحو الأسفل للتأكد من عدم وجود أي ورم غريب في المنطقة اللمفاوية.
  • بعد الإنتهاء من عملية التدليك واللمس، إنتقلي الى المراقبة، فقي أمام المرأة وركّزي على شكل حلمة الصدر ، فإن رصدت أي تغير غريب في شكلها مثل تغير لونها، أو تشققها وظهور بقع جافة على سطحها أو حتى صغر حجمها بشكل فجائي أو ظهور تجاعيد غريبة، ما عليك في هذه الحالة سوى استشارة طبيب بصرة سريعة والخضوع لجميع الفحوصات المخبري والشعاعية المطلوبة. واكتشفي أيضاًكيف يكون وجع سرطان الثدي
  • بعد مراقبة الشكل الخارجي جيداً، انتقلي الى الضغط على الحلمة وتأكدي من عدم وجود أي إفرازات باللون الأصفر والأحمر.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة لاسيما إن كنت قد تخطيت الـ 40 من عمرك أن تفحصي نفسك بالخطوات أعلاه شهرياً بعد انتهاء الدورة الشهرية الى جانب الخضوع للصورة الشعاعية والفحوصات الأخرى التي يطلبها منك طبيبك… لا تنسي أن اكتشاف ذلك مبكراً قد يكتب لك عمراً جديداً! واليك أيضاً من ياسمينة كيف يكون شكل حبة سرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية