بعد أكثر من ٤٠ سنة مهرجان شتاء طنطورة يجمع أم كلثوم بعشّاقها!

حفل أم كلثوم في العلا

حفل أم كلثوم في العلا

على وقع تصفيق المشتاقين اليها، ظهرت أم كلثوم على عشاقها في مهرجان شتاء طنطورة في العلا في ليلة جعلت الحلم حقيقة مرئية ومسموعة! بعد أشهر كثيرة من التحضير والتعب، استمتع عشاق "الستّ" بحفلة طربية على مدّة ٣ ساعات متواصلة، أُطرب فيها الحاضرون والمتسمّرون أمام شاشتهم، وعانقوا بعيونهم تمايل أم كلثوم التي أطلت عليهم بتقنية الهولوجرام المطوّرة. اطّلعي أيضاً على تفاصيل أول حفل للسيدة ماجدة الرومي في المملكة العربيّة السعوديّة

ias

واستعانت “مجموعة MBC” و”NDP” للإنتاج، اللتان نظمتا الحفل، بالفنانة صابرين لتنفيذ المحاكاة الكمبيوترية التي استُخدمت في تصميم “الهولوغرام” وذلك عبر حركات الجسم والوجه، إذ تعد الفنانة المصرية أشهر من يتقن تلك المهمة؛ كونها أدت سابقًا دور “أم كلثوم” في المسلسل التلفزيوني الشهير عن حياة سيدة الغناء العربي.

وقبل ظهور أم كلثوم على المسرح، غنت الفنانة سناء جميل، وهي من عائلة الراحلة أم كلثوم، أغنية “أنساك”، وتبعها الفنان محمد الشرنوبي في أغانٍ أخرى للراحلة، قبل أن يُطل الموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الحي ممن عزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنياتها.

ووجد الحفل بجانب التفاعل اللافت من قبل الحاضرين له، تفاعلًا أكبر في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تم تداول مقاطع من حفل “أم كلثوم” بشكل واسع فيها، وسط تعليقات كثيرة قال أحد المدونين فيها إنه شعر بالقشعريرة في جسده لحظة ظهور المطربة الراحلة على المسرح

ويقام مهرجان “شتاء طنطورة” في نسخته الأولى بمحافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، كأطول مهرجان سياحي يمتد على مدار سبعة أسابيع، في إطار سعي الرياض لتنشيط قطاعها السياحي وتنويع مصادر الدخل، بجانب انفتاح على الثقافة والفنون.

اقرئي المزيد: موسم مليء بالمفاجآت ينتظر السعودية…هيئة الترفيه أعدّت رزنامة تخطف الأنفاس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية