بعد اتهامها بالعنصرية.. شركات تجميل عالمية تقاطع خبيرة الماكياج الكويتية سندس القطان

بعد اتهامها بالعنصرية.. شركات تجميل عالمية تقاطع خبيرة الماكياج الكويتية سندس القطان

في خطوة لافتة وأولى من نوعها، قاطع عددٌ من شركات التجميل العالمية المدوّنة الكويتية سندس القطان بعد اتهامات بالعنصرية وجّهت إليها، وذلك بعد حديثها عن العمالة الأجنبية في بلدها الأم، فماذا في تفاصيل هذا الخبر؟

ias

هزّت خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها لفيديو واصفة الاتفاق الذي تمّ لتنظيم شؤون العمالة بين الفيليبين والكويت،"بالمسخرة"، منتقدة فيه العقود التي أبرمت والتي منحت العمالة المنزلية الفلبينية يوم راحة أسبوعيًا واحتفاظ العاملة بجواز سفرها وغيرها من الأمور التي تحافظ فيها على حقوقها كإنسانة، وتصريحات سندس لم تمر مرور الكرام على الإطلاق.

> سندس لم تعي فداحة ما قالت في الفيديو، والعقوبات لم تكن سهلة على الإطلاق

موجة من الغضب أثارتها سندس بين رواد مواقع التواصل، الذين اتهموها بـ"العنصرية" و" عدم الإنسانية"، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث مجموعة من شركات التجميل العالمية أعلنت عن مقاطعتها لها، حيث أعلنت شركة "ماكس فاكتور أرابيا" إيقاف التعامل مع سندس واصفة تصريحاتها بالصادمة وغير المتوافقة مع رسالة وقيمها ومبادئها الماركة التي لا تفرق بين الناس، ولا تقبل أن تتعامل مع إنسانة تتحدث بهذه اللغة العنصرية. ويبدو أن شركات أخرى ستحذو حذو ماكس فاكتور أرابيا.

وعادت سندس التي يتابعها أكثر من مليوني شخص على إنستغرام لتدافع عن موقفها قائلة "إن جواز سفر أي عامل وافد يجب أن يبقى في حوزة صاحب العمل وذلك لحماية مصلحة صاحب العمل بصرف النظر عن جنسية أي منهما"، وأكملت:" لم أسيء معاملة أي من العاملين عندي لا حاليا ولا في السابق، ولم أحطّ من قدر أحد تحت أي ظرف كان".

إقرئي المزيد: تعرفي على سر الإطلالات الأنيقة للمحجبات مع سندس القطان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية