بعد ويني هارلو.. كارن وازن تُعلن إصابتها بالبهاق

بعد ويني هارلو كارن وازن تُعلن إصابتها بالبهاق

بجرأة غير مسبوقة شكلت صدمة إيجابية لدى الناشطين عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت المؤثرة والمدوّنة كارن وازن عن إصابتها بمرض البهاق.

ias

وقبل الغوص في تفاصيل هذا الاعلان الأول من نوعه في العالم العربي لناحية الجرأة والشفافية المطلقة، أكدت كارن أن ما دفعها الى القيام بهذه الخطوة الشجاعة هو أملها في مساعدة الأخريات، بغض النظر عن المشاكل الجسدية أو النفسية التي يتعرضن لها، وفتح نافذة الأمل أماهن خصوصاً لناحية ضرورة تعزيز الثقة بالنفس وتقبل الأمور كما هي والنظر الى ما هو أبعد من المشاكل الحالية والظروف المستجدة.

فقد نشرت المدونة كارن وازن عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة لها أرفقتها بما يلي:

"منذ حوالى العام، اكتشفت إصابتي بمرض البهاق، حيث أخبرني الاطباء عن احتمال 50/50 لانتشار البقع البيضاء على كل أنحاء جسمي أو حصرها في مناطق معينة كالعنق، والظهر ومنطقة العينين.

VITILIGO- About a year ago, I found out that I had a skin condition called vitiligo. I was told there was a 50:50 chance that the depigmenation of my skin could spread throughout my body, otherwise it would remain localised (neck, back, shoulder, and close to my eye) I was quite shocked and also worried. I found myself scanning my body multiple times a day looking to see if it had spread. It was mentally draining. So then I gave up. I gave up this mindset and figured obsessing over it won't get me anywhere. It is what it is. I've got loads of other things going for me which make me feel strong and confident and I won't let this mess with my head anymore. I was very reluctant to share this because I was afraid of judgement. Judgment for sharing what some would call relatively petty and vain. Or what others may perceive as attention seeking. But then again, it is possible that someone reading this deals with physical insecurities in their own way, which makes them feel uncomfortable, ugly, or ashamed. So if this post might shine some light to those few, then I'm happy… 🙂

A post shared by Karen Wazen Bakhazi (@karenwazenb) on

وقد أصابني هذا الاكتشاف بشيء من الصدمة بحيث تحولت الى مهووسة بجسمي، أتفحصه مرات عدة في النهار للتأكد من عدم انتشار المرض والبقع حتى وصلت الى الحضيض الفكري، فقد سمحت لهذا الامر بالسيطرة علي والتحكم بي إلا أن قررت التوقف عن الاستسلام.

فقد قررت الاقتناع بواقع الامر وبأنني غير قادرة على تغيير اي شيء سوى الاهتمام بأمور أخرى من حياتي تحتل أهمية أكبر وأكثر ما سمح لي بالتحلي بالقوة والاصرار على عدم السماح لهذا المرض بالسيطرة عليّ.

وفي بداية الامر، كنت خائفة من مشاركة إصابتي بهذا المرض مع الاخرين والعلن خصوصا لناحية خشية من الاحكام أو الشفقة أو ما قد يراه البعض نداء للحصول على الاهتمام والاضواء.

لكنني تذكرت أن هناك شريحة واسعة من الاشخاص سيرون هذا المنشور وسيشعرون بالارتباط الوثيق مع ما أقوله نظراً لاضطرارهم للصراع اليومي مع امور عديدة وكثيرة تؤثر على ثقتهم بالنفس وتحبط عزيمتهم وغيرها ما يسمح لهم بالشعور بالخجل والقهر.. فلهؤلاء أكتب لهم هذا التعليق فإن قدرتي على التخفيف ولو بقليل من مآساتهم يشعرني بالسعادة."

ويني هارلو

من المؤكد أن خطوة كارن شكلت مفارقة في عالم المؤثرات والمدونات خصوصا انها تخطت أمور الموضة والازياء واسلوب الحياة لتكون اكثر من واقعية لا يمكن لأي امرأة على الاطلاق سوى الارتباط بها، لسبب أو لآخر.

فكل واحدة منا مرّت ولو بمرحلة معينة من حياتها بشيء من اهتزاز الثقة أو عدم الراحة النفسية أو الخوف من نظرة المحيط والمجتمع ولعل ما قالته وكشفته كارن أتى كسلاح خفي يمدّ كل امرأة بالقوة والثقة والفخر لما هي عليه.

إشارة الى أن كارن وازن ليست الاولى في هذا المجال التي تعاني من هذا المرض، إذ تعتبر الكندية ويني هارلو أول عارضة أزياء في العالم مصابة بالبُهاق. علماً أن ويني لم تعش طفولة سهلة لكنها ثابرت لتفرض ذاتها كمعيار للجمال، فباتت الوجه الدعائي للعلامة التجارية العالمية "ديسيجوال"، وهي أحد النماذج الأكثر تميزاً في العالم.

In our heels we walk and in our skin we win 💪🏽❤

A post shared by Salama Mohamed (@salamamohamed) on

من دون أن ننسى مصممة المجوهرات الإماراتية سلامة محمد التي خاضت صراعاً اجتماعياً طويل مع مرض البُهاق لكنها تخطه وأثبت عن قوة وثقة بالنفس انعكس نجاحاً في كل المجالات، من مهنية واجتماعية وعاطفية.

بمعنى آخر، يا عزيزتي، تذكري دائماً أنك جميلة كما أنت وأكثر من رائعة ولا يجب أن تسمحي لاي شيء أو أي شخص بالتأثير عليك أو على ثقتك بنفسك، فامضي قدماً بغية تحقيق احلامك التي لا يجب أن يكون لها حدود والمعي ضمن عالمك الخاص والمميز.

اقرئي المزيد: بالفيديو، خطوات ماكياج كارن وازن بتوقيع مستحضرات Dior 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية