Yasmina

بعيداً عن الأدوية... حيل ذكية تساعدك على النوم خلال الرحلات الطويلة

بعيداً عن الأدوية... حيل ذكية تساعدك على النوم خلال الرحلات الطويلة
بعيداً عن الأدوية... حيل ذكية تساعدك على النوم خلال الرحلات الطويلة

بعد عشرات الرحلات الجوية الطويلة، أدركت أنّ الفرق بين الرحلة الجيدة والرحلة السيئة هو مقدار النوم الذي أحصل عليه. لذلك، لا أستغرب أبداً لماذا ينصح الأطباء دائماً بالنوم من 7 إلى 9 ساعات.

ولكن، مع ضجيج الطائرة وزحمة الركاب، قد يُصبح النوم بمثابة مهمةً صعبة؛ والأصعب منها هو بطء الوقت والإرهاق الذي قد تشعرين به فور وصولك إلى وجهتك. وبما أنّك لا تريدين بالطّبع تذكّر رحلتك على هذا النحو، نقدّم لك في ما يلي أبرز الحيل التي تساعدك على النّوم بعيداً عن الأدوية. فما رأيك في التعرف عليها؟

اختاري مقعدك بحكمة

حاولي أن تحجزي المقعد بجانب النافذة كونه يمنحك ما تتكئين عليه كما يجنبك الإستيقاظ في كلّ مرة يحتاج فيها الراكب بجوارك إلى استخدام الحمام.

تجنبي الكافيين

من المعروف أنّ الكافيين قد يتسبب في الأرق وقلة النوم؛ فكيف إذا كنت تشربينه قبل رحلتك في النهار؟! لذلك، ننصحك بتجنب إغراء الحصول على كوب من القهوة أو الصودا قبل الصعود على متن الطائرة، والتمسك بالماء أو العصير بدلاً منها.

ارتدي ملابس مريحة

قد تجدين ربّما حرجاً في ارتداء البيجاما على متن الطائرة (وأنا أوافقك الرأي)؛ ولكن يُمكنك أن تخلعي حذاءك ما يُساعدك على الاسترخاء والنوم.

استعيني بسماعات الأذن وغطاء العيون

يُمكن لأي صوتٍ أو ضوءٍ أن يؤثر سلباً على قدرتك على النوم؟ إستعيني إذاً بسماعات الأذن التي تخفف من صوت الضجيج واستخدمي غطاء العيون لتتمكني من النوم بهناء.

تجنبي النظر إلى الشاشة قبل النوم

إذا كنت تعتقدين أنّ ضوء شاشة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية قد يشعرك بالنعاس ويساعدك على النوم، فأنت مخطئة. على عكس من ذلك، يعمل هذا الضوء على إبقاء عقلك مستيقظاً كما يؤثر سلباً على سلامة عينيك. لذلك، ابتعدي عن كل الشاشات قبل النوم!

احجزي رحلتك لتغادري في الليل وتصلي في الصباح

يُعرف هذا النوع من الرحلات بالـ" Red Eye Flight"؛ وهو الخيار الأنسب إذا كنت تسافرين مسافةً طويلة وترغبين في الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم؛إذ تغادر الطائرة في الليل وتصل إلى الوجهة في الصباح.

اقرئي المزيد: كيف تتجنبين داء الحركة أثناء السفر؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر