أسباب ظهور بقع بنية على الجلد بدون حكة

بقع بنية على الجلد بدون حكة

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أسباب ظهور بقع بنية على الجلد بدون حكة والتي يمكن أن تكون نتيجة عوامل عديدة من الضروري التنبه إليها، واستشارة طبيب جلديّ متخصّص بشأنها، من أجل ضمان نجاح طرق علاجها والتخلّص من كلّ آثارها.

ias

تعدّ البقع البنية على الجلد من المشاكل الشائعة التي تواجهك وتثير القلق لديك بشأن انعكاساتها السلبية على إطلالتك، قد تكون هذه البقع نتيجة عوامل عدة، بما في ذلك التغيرات الجلدية الطبيعية، وتراكم صبغة الميلانين، وبعض الاضطرابات الجلدية الأخرى.

ازدواج الجلد

يعتبر ازدواج الجلد من أحد الأسباب الشائعة لظهور البقع البنية على الوجه والجسم. تحدث هذه البقع نتيجة لزيادة تصبغ الميلانين في الجلد وقد تكون مرتبطة بعوامل هرمونية، مثل الحمل أو استخدام بعض وسائل التحكم بالميلانين، وتظهر بشكل عام على الجبهة والخدين والشفتين والذقن.

طريقة علاج البقع البنية
مصدر الصورة موقع Freepik

الشمس والتعرض للأشعة فوق البنفسجية

يعد التعرض المفرط للشمس وللأشعة ما فوق البنفسجية من الأسباب الرئيسية لظهور البقع البنية على الجلد، والتي تؤدي إلى تكوين الميلانين بشكل زائد في الجلد كاستجابة للحماية من الأضرار الناجمة عن الشمس، وقد تظهر البقع على الأماكن التي تعرضت للشمس بشكل متكرر مثل الوجه واليدين والذراعين.

تصبغ الجلد العادي

يمكن أن يحدث التصبغ الطبيعي للجلد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى ظهور بقع بنية داكنة بدون حكة، وتلعب الجينات دورًا أساسيًا في ظهور هذه التصبغات ويمكن أن يرتبط ذلك بنوعيّة البشرة ومستويات الميلانين.

التقدّم في السن والشيخوخة

يزداد ظهور البقع البنية على الجلد مع التقدم في العمر وعملية الشيخوخة الطبيعية، ويكون نتيجة تجمّع الميلانين في بعض المناطق أو نتيجة التعرض للعوامل البيئيّة على مرّ السنين.

هذه المجموعة من الأسباب ستساعدك على اكتشاف الطريقة المناسبة للعلاج، واطلعي أيضًا على كيفية علاج جفاف الجلد وتشققه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية