تعرفي على أبرز مكونات خلطة بياض الثلج الشهيرة

أبرز مكونات خلطة بياض الثلج الشهيرة

تعددت واختلفت الطرق الطبيعية لتبييض الوجه بدلا من استخدام المستحضرات والكريمات التجميلية. وتتميز هذه الطرق باستخدام الخلطات المنزلية من مكونات صحية موجودة في المطبخ ونستعملها دائمًا في الطبخ. كانت ولا تزال هذه الوسائل هي الانسب، لذا تقدم اليك أبرز الخلطات لوجه أبيض كوجه بياض الثلج.

ias

الخلطة الاولى: ضعي بياض بيضة واحدة في وعاء صغير وأضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطبوخ. كي تطهي دقيق الشوفان، إغلي كوبًا واحدًا من الماء وأضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان. أبقيه مدة خمس دقائق حتى تتبخّر المياه). عند الانتهاء، أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطهو الى بياض البيضة. وأضيفي الى الخليط ملعقة من زيت الزيتون. اذا كانت بشرتك جافَة، ضاعفي كمية زيت الزيتون. ثم حرّكي المزيج لثلاثين دقيقة بهدوء وطبّقيه بشدّة على وجهك واتركيه لثلاثين دقيقة. أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة كل خمسة أيام أو مرة أسبوعيًا.

الخلطة الثانية: ابدأي بغسل وجهك جيدًا بمياه دافئة ثم نشّفيه بلطف بمنشفة ناعمة. ضعي كيساً من شاي البابونج في كوب واملئي نصفه بالماء المغلي. ثم ضعي صحناً صغيراً على الكوب لتغطيته كي تستفيدي من الشاي. أتركيه من خمس الى عشر دقائق كي يعطي مفعولاً اطحني البعض من الشوفان حتى يصبح ناعمًا، ثم ضعي نصف كوب من الشوفان المطحون مع ملعقة بيكنج باودر وملعقة من العسل الصافي سويًا وامزجيهم. أضيفي الى المزيج ملعقتين صغيرتين من شاي البابونج، اذا كان لا يزال المزيج جافًا أضيفي المزيد من الشاي. طبّقي المزيج بلطف على وجهك بعيدًا من العينين والفم واتركيه لمدة خمس دقائق. اغسلي وجهك بمياه دافئة ودلّكي وجهك بنعومة كي تزيلي الماسك. ضعي المرطب على وجهك بعدها، فهو يساعد على تنعيم البشرة بعد الماسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية