تجربتي مع زيت إكليل الجبل للشعر

أشهر أضرار زيت إكليل الجبل للشعر

أشهر أضرار زيت إكليل الجبل للشعر

تجربتي مع زيت إكليل الجبل للشعر مميزة وأرغب في مشاركتها معكن خصوصاً أن هذا الزيت يعتبر أحد الزيوت الأساسية العطرية الذي يتواجد في شكل زيت عطري مثله مثل الزعتر، والقرفة، والنعناع، إذ يعود أصل هذه النباتات الخشبية المعمرة إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط حيث شاع استخدامه كعشب للطهي وكدواء لعدة قرون.

ias

يعد زيت إكليل الجبل العطري هو أحد الأنواع الشائعة التي يمكن الحصول عليها واستخدامها كعلاج منزلي، إذ تتراوح الاستخدامات الصحية للزيت من فوائد مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب إلى تقوية الذاكرة وغيرها. وتعرفي على طريقة عمل اكليل الجبل للشعر 

فوائد زيت إكليل الجبل

تشمل أهم وأبرز فوائد زيت إكليل الجبل للشعر المحتملة ما يلي:واكتشفي  فوائد اكليل الجبل كثيرة مع الحناء.

  • تعزيز نمو الشعر 
فوائد اكليل الجبل للشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

يمكن استخدام زيت إكليل الجبل في تعزيز نمو الشعر، إذ ثبت سريريًا أن زيت إكليل الجبل يزيد من نمو الشعر عند مقارنته بدواء تساقط الشعر المينوكسيديل المكون النشط الرئيسي في روجين، كذلك يعمل زيت إكليل الجبل على تحفيز نمو الشعر عن طريق منع تأثيرات هرمون نوع من هرمون التستوستيرون المسؤول عادة عن تقلص بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

يعمل أيضًا زيت إكليل الجبل على تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر؛ مما يزيد من توصيل الأكسجين والمواد المغذية، فيعزز نمو الشعر.

  • تقليل تساقط الشعر

يحتوي زيت إكليل الجبل على حمض الكارنوسيك، وهو مركب كيميائي فينولي في النبات له خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، يمكن أن تساعد تلك الخصائص على تجديد الأعصاب والأنسجة التالفة في الجسم، بما في ذلك فروة الرأس.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر
مصدر الصورة: موقع Freepik

 لذا يؤدي استخدامه على فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة، ومع تدفق الدم إلى فروة الرأس، يتم إمدادها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لتقليل تساقط الشعر، ونمو الشعر بصورة أسرع.

كذلك يساعد زيت إكليل الجبل يساعد بشكل مباشر على الحماية من تساقط الشعر وخاصة مع الأشخاص المصابين بالثعلبة الذكرية أو ما يعرف بالصلع الذكري أو الأنثوي، حيث أن له نفس فعالية المينوكسيديل الذي يستخدم عادة لعلاج الصلع.

ولذلك تم وصف زيت إكليل الجبل العطري أنه علاج فعال لتساقط الشعر، وذلك بسبب آثاره على تحسين الدورة الدموية.

  • علاج قشرة الشعر 

تساعد خصائص زيت إكليل الجبل المضادة للالتهاب على الحد من التهاب الجلد وتهيجه، بما في ذلك فروة الرأس، مما يساعد بدوره على تقليل قشرة الرأس.

وتعرفي أيضًا على خلطة السبع أعشاب للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية