تجربتي مع مسمار القدم وعلاجه بخلطات طبيعية فعّالة

تجربتي مع مسمار القدم

مصدر الصورة موقع Freepik

سأطلعك اليوم على تجربتي مع مسمار القدم والمعاناة التي مررت بها وكيف تمكنت من إيجاد العلاج المناسب الذي ساعدني على التخلص من هذه المشكلة نهائيًا.

ias

قدّمنا لك سابقًا أفضل علاجات منزلية لآلام القدمين لتتمكني من متابعة روتينك اليومي كالمعتاد. لكن مشكلة مسمار القدم يمكن أن تكون أكثر إزعاجًا وبالتالي تحتاجين إلى إيجاد العلاجات المناسبة.

أسباب مسمار القدم

تتنوّع الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المسمار في القدم وهي:

  • تعرّض الجلد للضغط بسبب إرتداء الأحذية الضيّقة أو ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة.
  • استخدام بعض الأدوات والآلات التي تتسبب بالضغط على القدمين.
  • المشي حافية القدمين لفترات طويلة تتسبب في تكوين طبقات جلد سميكة تتحول إلى مسمار في القدم.
المسمار بسبب إرتداء الكعب العالي
مصدر الصورة موقع Freepik

كيف عالجت المسمار في قدمي؟

عانيت من مشكلة المسمار في القدم، وكانت تسبّب لي الإنزعاج خصوصًا عند المشي لمسافات طويلة. لذلك، حاولت إيجاد العلاج المناسب، وقد اعتمدت على هذه المجموعة من الخلطات الطبيعية:

  • زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على ترطيب البشرة بعمق والتخلص من طبقات الجلد الميتة وبالتالي يعالج مشكلة المسمار في القدم. لذلك، دلّكي قدميك به مع التركيز على الجلد القاسي الذي يسببه المسمار، وبعدها ارتدي جوارب قطنيّة، ونامي، وفي الصباح، إغسلي قدميك بالمياه الفاترة.
  • الملح الإنجليزي: يمكنك أن تحصلي عليه من عند العطار، وهو يساعد على تقشير البشرة والتخلص من تراكم الخلايا الميتة التي تتسبب في ظهور المسمار. ضعي المياه الساخنة في وعاء نظيف، واضيفي ملعقتين من هذا الملح، وانقعي رجليك لمدة ربع ساعة، ثم إستخدمي الحجر للتخلص من الجلد الميت. هذه الخلطة منحتني نتيجة سريعة وفعّالة.

بالمناسبة لا يفوتك التعرف على علاجات طبيعية لانتفاخ القدمين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية