تجنبي القيام بهذه الأمور الشائعة عند الشعور بانتفاخ البطن

تعاني أغلبية النساء من مشكلة الشعور الدائم بانتفاخ البطن أو المعدة، لسبب أو لآخر، فتلجأ لسلسلة من الوسائل بهدف التخلص منها والشعور بالراحة الجسدية.

ias

إلاّ أن بعض الأساليب الشائعة والمعتمدة لدى نسبة كبيرة من النساء لا تخدم هذا الهدف في الحقيقة ولا تساهم في التخفيف من الشعور بالانتفاخ.

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

من هذه الأمور الشائعة التي يجب تجنّبها عند الشعور بانتفاخ البطن:

المشروبات الغازية

صحيح أن المشروبات الغازية قد تساعدك على التجشؤ قليلاً إلاّ أنها في الوقت عينه تقوم بدفع فقاعات الهواء إلى أسفل داخل المعدة، ما يجعل الانتفاخ أسوأ بكثير.

وبالتالي، حاولي تجنّب تناول المشروبات الغازية قدر الإمكان، فهي قد تساعدك، بشكل موقت، على الشعور بالراحة الجسدية، إلاّ أنها قد تسبّب لك سلسلة من المشاكل الصحية في المستقبل، أنت في غنى عنها.

وبالتالي، حاولي الاستعاضة عن هذه المشروبات بتناول القليل من المياه، المفيدة دائماً للصحة، وممارسة التمارين الصحية، بشكل دائم ومستمر، خصوصاً اليوغا، فهي تساعد على إراحة عضلات الجسم والشعور بالارتخاء.

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

غالباً ما تلجأ العديد من النساء الى توجيه الملامة الى الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ وتقرّر التوقف عن تناولها، لتعود عند الشعور بالراحة الى تناولها مجدداً.

إلاّ أن مشكلة الإنفتاخ لم تظهر بسبب هذه المأكولات فقط، فصحيح أن بعض الخضار والحبوب تؤدي الى الإصابة بها، إلاّ أنها ليست السبب الرئيسي أو المسبّب وراء ظهور هذه المشكلة.

وبالتالي، لا يمكنك تجنّب تناول هذه المأكولات الضرورية في حياتك الصحية والغذائية، من هنا، ننصحك، في حال شعرت بتكرار حالات الانتفاخ لديك عند تناول هذه الأطعمة، بزيارة الطبيب المختص واكتشاف المشكلة، التي قد تكون مرتبطة بالجهاز الهضمي لديك، الذي يصعب عليك هضم المأكولات.

الاستمرار في ارتداء السراويل الضيقة

سيدتي، من الضروري جداً، أن تدركي، أن عند شعورك بالانفتاخ، يتوجّب عليك اللجوء الى ارتداء الألبسة التي تساعدك على الشعور بالراحة الجسدية وبالتالي النفسية، من هنا، توقفي عن ارتداء السراويل أو الجينز الضيّق الذي يشعرك بالاختناق والضيق، إضافة الى صعوبة ارتدائه.

اقرئي المزيد: أغرب النصائح الطبية المفيدة للرجيم السهل والسريع والصحة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية