تجنبي هذه المستحضرات على البشرة ذات المسامات الواسعة!

مستحضرات مكياج لبشرة المسامات الكبيره | نصائح مكياج

مستحضرات مكياج لبشرة المسامات الكبيره | نصائح مكياج

بين الماكياج والبشرة علاقة جدليّة، فكلٌ يكمّل الآخر، ويعتمد عليه في الاختيار. فلكل بشرة ماكياجها، ولكل مشكلة بشرة مستحضراتها أيضاً. هذه هي الحال مع البشرة ذات المسامات الواسعة التي تعاني في الغالب من زيادة في الإفرازات الدهنيّة، والتي تفرض عليك استعمال الماكياج بطريقة محددة. ياسمينة التي تنصحك غالباً بالمستحضرات التالية، تنبّهك هذه المرّة، وتدعوك إلى تجنبّها لأنّها لا تلائم طبيعة المشكلة التي تعاني منها بشرتك!

ias

 

1- المستحضرات ذات تركيبة الزيوت: من الأفضل لك الابتعاد كليا عن كل ما تدخل الزيوت في تركيبته، لأنّها تحفّز إفرازات المسامات، بدلاً من أن تغلقها وتضيّقها، واعرفي أنّ هذه المستحضرات صنعت خصيصاً لصاحبات البشرة الجافة وليس لك. 

 

               خلطة النشا  لتضييق المسامات 

 

2- المستحضرات ذات نسبة المواد الكيميائيّة العالية: فهذه المواد التي تضّر بشرتك، وتساهم في تحفيز المشاكل فيها، والتي يفضّل لك الابتعاد عنها أيا كان نوع بشرتك، تتضاعف ضرورة تجنبها إذا كنت من صاحبات البشرة ذات المسامات الواسعة. 

 

3- كريمات الـ BB: رغم إيجابيات هذه الأنواع من الكريمات، ورغم اقتحامها عالم مستحضرات التجميل والماكياج بقوّة بسبب الفوائد وقدرتها على الحلول مكان كريم الأساس ومنحك الإطلالة الطبيعيّة، إلا أنّها ليست مناسبة تماماً للبشرة صاحبة المسامات الواسعة، نظراً للنسبة العالية من مواد الترطيب التي تحتويها تركيبتها، وهنا يفضّل أن تلجأي إلى كريمات الـ BB  بتركيبة البودرة. 

 

           هل يحل كريم الـ BB مكان كريم الأساس؟

 

4- المستحضرات ذات التركيبة الكريميّة: وهنا نقصد كريم الأساس، الكونسيلر، أحمر الخدود، وظلال العيون، فالتركيبة الكريميّة تساهم في زيارد إفرازات البشرة، وتذكي المسامات الواسعة في بشرتك. 

 

5- المستحضرات التي تحتوي العطور: باستثناء الماكياج المعدني، تحتوي غالبيّة الكريمات ومستحضرات التجميل العطور، التي تسبب الحساسيّة، مما يزيد من توسيع المسامات. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية