تخلصي من حب الشباب تحت الجلد في يوم واحد فقط!

معالجة حب الشباب تحت الجلد

البثور من أصعب المشاكل التي تعاني منها النساء حول العالم، والأصعب حين تتورّم تحت الجلد ويصعب التخلّص منها بسهولة، فتبقى منتفخة في الوجه لعدة أيام!

ias

ولهذا السبب سنقدّم لكِ عدة حلول وطرق تساعدكِ على التخلّص من هذه المشكلة في يوم واحد فقط:

  • قناع القرفة والعسل: مكونان يحتويان على مضادّات للإلتهاب تقضي على البثور، أخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع  ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم إغسلي وجهكِ وضعي المزيج كالقناع طوال الليل ثم اغسليه بالماء الفاترة في الصباح.

  • قناع زلال البيض: هذا المكوّن يعتبر الأرخص للعناية بالبشرة، فهو يحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تقتل البثور وتعيد تجديد خلايا البشرة، كما  تساعد على معالجة ندبات البثور السابقة. لتحضير الماسك إخفقي 3 بياض أو زلال البيض قليلاً ثم دعيهم يهدأوا لـ 3 دقائق، ومن ثم ضعي الزلال المخفوق على وجهكِ بواسطة الإصبع، وبعد جفاف القناع طبّقي المزيج مجدداً على الوجه حتى تتكوّن ثلاث طبقات جافة من البيض. بعد مرور 30 دقيقة إغسلي وجهكِ جيداً بالماء الفاترة ثم طبّقي كريماً مرطّباً.

  • قشور البرتقال: تحتوي هذه القشور على حمض الاسكوربيك والفيتامين C فتقضي على حب الشباب تحت الجلد بسرعة. كل ما عليكِ فعله هو غسل وجهكِ جيداً ثم وضع القشور على المنطقة المتأثّرة بالبثور. لفعالية أفضل ننصحكِ بوضع قشرة صغيرة على كل منطقة تحتوي على البثور، وأن تغمّسي القشرة بعصير البرتقال لنتيجة أفضل.

إقرئي أيضاً: استعيني بأطعمة مطبخك للعناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية