تخلّصي من البقع الداكنة بالمواد الطبيعية

لأنّ مشاكل البشرة كلّها ومن دون استثناء تجد حلولاً لها مع المواد الطبيعيّة، من المفيد أن تعرفي أنّ البقع الداكنة التي تقع في الخانة الأكثر إزعاجاً ستقضين عليها أيضاً وبشكل كلي بهذه المواد. وياسمينة التي تدرك حقيقة منافعها على البشرة، توفّر لك أبرزها لتتمتعي ببشرة نضرة، ونظيفة، وخالية من كل شائبة: 

ias

 

1- العسل: يؤدي العسل دوراً في نعومة البشرة، ففي تركيبته مواد تخلّص الجلد من الالتهابات، وتجدد شبابها، وتزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، كما يعد استخدام العسل بشكل منتظم يخفف من الإفرازات الدهنية الزائدة على البشرة، ويخفف من احتمال ظهور البقع الداكنة، ما يجعله علاجاً مثالياً لهذه المشكلة. 

 

                  4 خلطات من العسل للعناية بجمالك

 

2- الليمون: يعمل الليمون كمادة مبيضة طبيعية، ويقلل من البقع الداكنة من الوجه ويزيد من توهج الجلد. لذا عليك وضع  مرّة في الأسبوع عصير الليمون على وجهك، وإضافته إلى أي خلطة منزليّة تحضرينها بهدف تبييض بشرتك. ولكن من شروط نجاح هذه المادة على وجهك هي عدم التعرّض لأشعّة الشمس خلال وضعها. 

 

3- الحليب:  منتجات الحليب تحتوي حامض اللبنيك، الذي يعد جيّداً في إزالة البقع الداكنة من الوجه، وجعل البشرة ناعمة وطرية. وهنا يمكنك تطبيق الحليب البارد مباشرة على وجهك، وإبقاؤه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسله بالماء البارد. وللحصول على نتيجة مثالية، عليك تكرار هذه الخطوة بانتظام. 

 

          مشتقات الحليب خلال الرجيم : بين الممنوع والمسموح

 

4- الكركم: المواد المضادة للبكتيريا في الكركم تجعل من هذا النوع من البهارات مثالياً لتعزيز وتوحيد لون البشرة، إضافة إلى جعلها ناعمة، نضرة ومتوهجة. والكركم مفيدٌ أيضاً للقضاء على حب الشباب والبثور. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية