Yasmina

تصبغ الشفاه مشكلة الصيف، فكيف تعالجينها؟

تصبغ الشفاه مشكلة الصيف، فكيف تعالجينها؟

تصبغ الشفاه أو الشفاه الداكنة هي مشكلة تواجهها النساء غالباً وتزيد حدتها في فصل الصيف بسبب أشعة الشمس.، لذلك عليك ألّا تهملي الموضوع إن كان يزعجك واعتماد النصائح التالية لتبييضها.

1- توقفي عن لعق شفتيك: كثير من الناس يعانون من عادة متكررة وهي لعق شفتيهم. هذا الاحتكاك المتكرر يسبب سواد الشفاه وحتى الجلد المحيط بالشفة. لماذا يحدث هذا؟ عادةً ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه العادة شفاه جافة باستمرار ويلعقون شفاههم بشكل متكرر لترطيبها. لسوء الحظ، كلما لعقت شفتيك، زاد تبخر الماء من الشفاه، مما يجعلها في النهاية أكثر جفافاً. لذا توقفي عن هذه العادة للحصول على شفاه زهرية!

2- قشري شفتيك: يمكنك فرك شفتيك بلطف باستخدام فرشاة أسنانك كل صباح! أو، لتقشير إضافي وفعال، يمكنك مزج السكر والعسل وزيت الزيتون وتطبيقه على الشفاه كقناع لطيف ثم غسله. قومي بذلك عدة مرات في الأسبوع وتوقعي نتائج مذهلة.

3- رطبي بانتظام: الشفاه الجافة تعني شفاه أغمق... ستبدو الشفاه الرطبة أكثر صحية ووردية، لذا رطبيها بانتظام باستخدام بلسم الشفاه القوي على الأقل 5-6 مرات في اليوم! تأكدي من أن بلسم الشفاه يحتوي على زبدة الشيا، لأنه فعال للغاية في الترطيب.

4- تطبيق حماية من الشمس: يمكن للشمس أن تلحق الضرر بالجلد على الشفاه، مما يجعلها تبدو أغمق وأكثر خشونة. ابحثي عن كريم الشفاه SPF30، وقومي بتطبيقه على الأقل 5-6 مرات في اليوم.

5- يمكنك اللجوء إلى الليزر: إذا لم تنجح العلاجات الطبيعية، يمكنك تجربة ليزر KTP للشفاه الداكنة. يستخدم هذا الإجراء الآمن وغير المؤلم علاجًا ضوئيًا لمعالجة اللون الزائد والداكن على الشفاه. عادة، يتطلب 2 إلى 4 جلسات، وهذا بحسب نسبة التصبغ. تحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية المعتمد حول هذا الموضوع لمعرفة المزيد.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر