تطبيقات هاتفية تساعدك على تنظيم حياتك مهما كنت مشغولة

نخبرك عن تطبيقات هاتفية تساعدك على تنظيم حياتك مهما كنت مشغولة، وهي مثاليّة لكل امرأة عاملة، أو ربة منزل تنسى في أوقات كثيرة تنفيذ بعض المهام، وتكون على عجلة من أمرها… وبالمناسبة، اطّلعي على تطبيقات تساعدك بالوصول الى اليقظة الذهنية!

ias

كم من مرّة تعذّر عليك القيام بأمر ما بسبب انشغالكِ بآخر؟ وكم من مرّة امتنعت عن لقاء الأحباء أو تناول الطعام أو ممارسة هواياتك للسبب نفسه؟ ذلك لن يحصل إذا نظّمت كل وقت لممارسة مهام معينة، والتطبيقات التالية ستساعدكِ بذلك.

Smarter Time لتنظيم أوقاتكِ

يملأ هذا التطبيق أوقات الفراغ التي تتخلّل سجلّكِ اليوميّ الذي ملأته بنفسكِ، مستندًا على عاداتكِ السابقة، وعلى البيانات الواردة من تحسّسات هاتفك. هو يقدّم لكِ تقارير عن كيفية إمضاء يومك، وينذركِ بالتطبيقات التي تهدر وقتكِ.

Google Keep لتنظيم الملاحظات

ليس كافيًا أن تعتمد المرأة المشغولة على ذاكرتها فحسب فهي قد تنسى الكثير من الأمور. لتجنّب ذلك، حمّلي هذا التطبيق الذي يساعدكِ على تدوين ملاحظاتكِ وتنظيمها، وتحديد تلك المرتبطة ببعضها بلون معيّن، أو جمعها تحت الوسم نفسه. كذلك في إمكانك تخزين المقاطع الصوتيّة أو الخربشات المرسومة بقلم الشاشة، وأيضًا مشاركتها مع مستخدمين آخرين.

Todoist لتنظيم المهام

يتيح لك هذا التطبيق ترتيب مهامكِ، والفصل بين تلك المخصصة بالعمل وتلك المخصصة بحياتك الشخصيّة. هو أيضًا يتيح لك إعداد قوائم مهام تتكرّر وفق جدول زمنيّ معيّن، فمثلًا يذكّرك بأنّك عليك إخراج القمامة في وقت تحدّدينه يوميًا، أو دفع فاتورة الهاتف في وقتها، أو ممارسة الرياضة…

Habit List لتكوني منظّمة أكثر

مثالي لكِ إذا كنت غير منظّمة، فهو يساعدك على القيام بمهامك بانتظام، عبر وضع جدول زمنيّ لمهامك المتكررة، فهو يذكّرك بالقيام بما لم تقومي به بعد في الوقت المحدّد. وكلّ صباح، يعرض لك التطبيق قائمة بالأمور التي عليك تنفيذها على مدار اليوم.

أخيرًا، من المهم أن تعرفي كيف تفصلين العمل عن حياتك الشخصية، وأن تملأي أوقات الفراغ بأمور مفيدة، مثل استخدام تطبيقات تعلّمكِ اللغات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية