كيفية تطبيق الكحل العربي على العينين

من المعروف أن المرأة العربية تتمتع بعينين ساحرتين يزينها الكحل العربي. طريقة تطبيق الكحل العربي بطريقة تحديد العين الكلي هي تقليدٌ من تقاليد مكياج العيون للسيدات العربيات، تعرفن مع ياسمينة كيفية تطبيقه على عينيك للتمتع بجمال الكحل العربي.

ias

بداية، طبقي الفاونديشن على كل أنحاء الوجه، من خلاب مرغها بواسطة اسفنجة مكياج رطبة مبللة لكي تسهل عليك عملية الدمج على وجهك. تقوم الفاونديشن بتزويدك بتغطية كاملة لكي تحصلي على مكياج وجه خلاب.

بالتالي، طبقي الكونسيلر على عينيك وامرغيه بواسطة فرشاة مكياج لكي يغطي آثار الهالات السوداء على العينين ولكي يوفر لك مكياج عيون جميل.

أما الخطوة الاولى في مكياج الكحل العربي هي تطبيق الايلاينر الاسود الداكن المات على الجفن المتحرك للعينين. ابدئي بتطبيق الخط من زوايا العين الداخلية وصولاً الى الزوايا الخارجية واجعليه عريضًا من دون أن تقومي بسحبه.

أما داخل العين من الاسفل يمكنك أن تطبقي خطًا في داخلها أسود اللون بواسطة قلم التحديد الاسود. ابدئي به من زوايا العين الداخلية في الاسفل وصولاً الى آخر العين و لا تقومي بمدِه. يمكنك أن تكتفي بتطبيقه في داخل العين أو يمكنك أيضًا أن تعرِضيه.

من بعدها، استخدمي ماسكرا سوداء لتكثيف الرموش ورفعها، شددي مرات عدة عند تطبيقها وطبقيها بطبقات متتالية لكي تصبح الرموش سميكة وكثيفة. طبقيها أيضًا على الرموش السفلية.

آخيرًا، طبقي البودرة البيضاء تحت عينيك لاضافة الاضاءة اليهما ولكي تبرزا أكثر ثم امرغيها بفرشاة المكياج العريضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية