تعرفي إلى خلطة بياض الثلج لليدين

تعتبر اليدين من أكثر أعضاء الجسم الملفتة للأنظار لأنّها تكاد تدخل في كل حركة تقوم بها المرأة لذلك عليك أن تحافظي عليها بيضاء وناعمة لتلفتي الأنظار إليك بطريقة أنيقة.

ias

ولأن اليدين تتعرضان إلى الكثير من العوامل التي تسبّب تغييراً في لون البشرة أو جفافاً فيها، عليك أن تقومي بالخطوات الضرورية للعناية ببشرة اليدين.

فأشعة الشمس الحارقة بالإضافة إلى المواد التي تستخدمينها في التنظيف والجراثيم التي تملأ الاماكن التي تلمسينها، كلها عوامل تؤدي إلى اسوداد البشرة وفقدانها بريقها.

ويمكنك أن تلجأي إلى الخلطات الطبيعية كخلطة بياض الثلج. وتحضيرها أنت بحاجة إلى ملعقتين من الجليسيرين السائل وملعقتين من زيت اللوز الحلو واثنين من زيت جنين القمح وعصير ليمونة كاملة وملعقة كبيرة من زيت الخروع.

اخلطي كل المكونات معاً، وادهني كمية من الخليط على اليدين واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم إغسليهما بالصابون مع الفرك بالليفة واشطفيهم بالماء الفاتر ثم جفّفيهما جيداً وضعي الكريم المرطب.

طبقي هذه الخلطة يومياً على مدى أسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة ولكن احرصي على ترطيب البشرة لأنّ هذه الخلطة قد تسبّب القليل من الجفاف لأنّها تقوم على تقشير البشرة.

ولكن تنبهي إلى أنّ بعض البقع الداكنة قد لا تكون ناتجة عن عوامل طبيعية فإن شعرت أن هذه الخلطة لم تعط نتيجة لا تتردّدي في استشارة الطبيب المختص للكشف على البقع التي تعانين منها ولمعالجتها طبياً إذا لزم الأمر.

اقرأي أيضاً: ما هي أضرار القسط الهندي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية