تعرفي إلى هذا التطبيق من سامسونغ الذي سبق به هواتف آيفون

إذا كنت، يا عزيزتي، من حاملي أجهزة "سامسونغ"، فإليك خبر سار من هذه الشركة العالمية، خصوصاً أنها توصلت الى إطلاق تطبيق جديد يهدف الى حماية عينيك وإراحتهما.

ias

علماً أن هذا التطبيق الخاص بأجهزة "أندرويد" يعتبر الأول من نوعه، فقد سبق شركة "آبل"، المنتجة لأجهزة "آيفون"، في هذا الموضوع المهم جداً، خصوصاً في ظل الاستهلاك الكبير للهواتف الذكية.

اختبري نفسك: أي هاتف ذكي يجب أن تقتني؟

فقد أعلنت شركة "سامسونج" عن إطلاق تطبيق Safety Screen الجديد، المخصّص لمساعدة المستخدمين على الإمساك بالأجهزة المحمولة على مسافة مثالية عن الوجه من أجل الحفاظ على صحة العينين وراحتهما.

ويتوفر التطبيق الجديد على "متجر غوجل بلاي" و "متجر سامسونغ غالاكسي" للأجهزة العاملة بنظام "أندرويد"، ويعمل التطبيق في الخلفية ويمكن تفعيله مع حمايته بكلمة سر من قبل الأهل. (اكتشفي مع ياسمينة سر الرقم 9:41 على هواتف آيفون)

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن التطبيق الجديد يعمل من خلال برمجيات متقدّمة لتمييز الوجه البشري، ويستخدم رسائل منبثقة على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة عندما يمسك المستخدم الجهاز على نحو قريب جدًا من وجهه، ولا تعود الشاشة إلاّ عندما يُبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة.

وكانت بيانات مجلس أطباء العيون أشارت إلى ازدياد نسبة الإصابة بحسر النظر، وهو ما فسّره العلماء بمزيج من العوامل الجينية من جهة، والعوامل البيئية من جهة أخرى، بما يشمل الازدياد الكبير في النشاطات التي تتطلّب النظر من مسافات قصيرة، مثل استخدام الأجهزة الذكية، وانخفاض مستوى التعرّض للضوء الطبيعي من خلال ممارسة النشاطات الخارجية.

اقرئي المزيد: ماذا يعني تشفير الرسائل على "واتساب"؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية