تعرفي على أبرز فوائد الشمس للجسم!

أهم فوائد الشمس للجسم  | فوائد التعرض للشمس

أهم فوائد الشمس للجسم | فوائد التعرض للشمس

يحلّ علينا فصل الصيف مجدداً لكن توقعات الأرصاد الجويّة تعلمنا أن صيفنا حار جداً لهذا العام! ولأنكِ تخافين من أضرار التعرّض الزائد لأشعّة الشمس عليكِ أن تنتبهي منها من دون ان تنسي أن لأشعة الشمس فوائد كثيرة تعرفّكِ عليها  ياسمينة فإستفيدي منها في هذا الصيف.

ias

يضمن لكِ تعرضك للشمس ساعات نوم إضافيّة ما يحسّن مزاجكِ كما أن أشعة الشمس تخفّض ضغط الدم في الجسم، تحميك من سرطان الجلد وتزيد نسبة الفيتامين د في جسمكِ وهو العنصر المغذي  لعظامكِ ومفاصلكِ وأسنانكِ!

أمَا بالنسبة الى الأشخاص الذين يعانون من مرض الالزهايمر فلقد أظهرت الأبحاث  أن التعرض للضوء على مدار النهار إلى جانب الظلام في الليل يمكن أن يساعد في تحسين بعض الإنفعالات في مرض الالزهايمر، كما أنه يخفض اليقظة ليلا.

من ناحية أخرى فإن التعرض لأشعة الشمس يساهم في عدم تطوّر مرض تصلب الشرايين لأن هذا المرض يصيب سكّان البلدان الباردة بنسبة أكبر حيث نسبة التعرض للشمس ضئيلة.

يساهم التعرض للشمس في شفاء مرض الصدفية أو الصداف الجلدي: فأظهرت بعض التجارب أن تعرض الأشخاص المصابين بمرض الصدفية الى الشمس لمدة طويلة وبكثرة يخفف من أعراضه بنسبة 70%!

أما إذا كنتِ تعانين من الإكتئاب وتوتر الأعصاب فإستغني عن أدوية الأعصاب المضرّة لصحتكِ والتي تجركِ الى الإدمان وإستبدليها بالتسطح تحت أشعة الشمس لأنه الدواء الأقوى لمعالجتكِ من الإكتئاب وعوارضه!

إستفيدي من أشعة الشمس التي تقتل الباكتيريا، تخفف نسبة الكوليستيرول في الدمّ عبر إختراق الشرايين وتنظيفها من السموم، كما أنها تعزز نسبة الأوكسيجين فيه وتقوي جهاز المناعة في جسدكِ!

أما بالنسبة الى أولادكِ، فتعرضهم لأشعة الشمس يعزز نموّهم بالأخص الأطفال، فإسفيدي من ذلكِ وإتركيهم يلعبون في الشمس في الأوقات المناسبة!
بغض النظر عن فوائد الشمس الكثيرة عليكِ الإنتباه الى إعتدال فترة التعرض للشمس فإكتشفيها وإحرصي على حماية بشرتكِ من التعرض الخاطئ لأشعة الشمس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية