تعليق الزواج والطلاق في دبي حتى إشعار آخر بسبب كورونا

تعليق الزواج والطلاق في دبي حتى إشعار آخر بسبب كورونا

تمّ تعليق الزواج والطلاق في دبي حتى إشعار آخر بسبب كورونا، حيث علقت محكمة الأحوال الشخصية في دبي خدمات عقود الزواج والطلاق بسبب المخاوف من الفيروس المستجد. وكانت دبي قد مددت التعقيم على مدار 24 ساعة لمكافحة الوباء.

ias

وأشارت المحاكم في دبي إلى أنّ محكمة الأحوال الشخصية علقت خدمات إشهادات وتوثيقات عقود الزواج والطلاق حتى إشعار آخر، ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

تعليمات رئيس محكمة الأحوال الشخصية القاضي خالد الحوسني

  • دعوة أفراد المجتمع إلى الالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بما فيها منع الفعاليات والمناسبات التي لا تتم من دون تجمع الأفراد كتوثيق عقود الزواج والطلاق.
  • دعوة الأزواج الذين وثقوا وصدقوا عقود زواجهم في وقت سابق لتأجيل مراسم زفافهم حتى إن كانت من دون حفلات أو تجمعات وعلى نطاق ضيق جدا. وكنا قد أخبرناك عن مؤسسات دبي وجمعيّاتها الخيريّة التي تحارب الكورونا بملايين الدولارات. 

> ابتداء من 5 ابريل حتى إشعار آخر، تمّ أيضاً إيقاف كل محطات المترو العاملة على الخطين الأحمر والأخضر وصارت الحافلات العامة مجانية

تمّ إيقاف كل محطات المترو العاملة
تمّ إيقاف كل محطات المترو العاملة

الأرقام ترتفع والإجراءات تتشدد

الإمارات سجّلت حتى الآن 2300 إصابة في الإمارات و12 وفاة وقد شدّدت إمارة دبي القيود التي تفرضها على حركة التنقل في إطار جهود احتواء الفيروس، وتمّ تقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف أنحاء الإمارة على مدار اليوم ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد. ويسمح فقط بالخروج من المنزل لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية الغذائية والصحية، ويقتصر ذلك على فرد واحد من أفراد العائلة، وكذلك الخدمات الصحية مثل المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات.

على صعيد آخر، سنخبرك عن وجبات غذائية لذيذة وصحيّة تصل إليك خلال الحجر المنزلي في الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية