تفاصيل لقاء ياسمينة مع المدير التجاري لماركة Diptyque في دبي

عالم من النفحات العطرة والأضواء الخافتة تشعر بسحرها وجاذبيّتها في كل زاوية فيه، جوٌ مفعمٌ برومنسيّة تهمس في أذنك بأسرار دافئة وعذبة، هكذا نلخّص إحساسنا عند النظر ملياً إلى كل إبتكار من توقيع Diptique. ياسمينة حظيت بفرصة لقاء الميلياردير التجاري للماركة المعروفة بعطورها وشموعها إريك كوفان، وإليك التفاصيل:

ias

ماذا الذي يميّز Diptyque عن غيرها من الماركات؟

طالما عرف عن Diptique إرتباطها بمفهومي الحريّة والإبتكار، الحرية في إختيار واقتراح المنتجات وفقاً لذوق المؤسسين وحس الفضول العالي في بداية مغامرتهم، والابتكار الذي تمثّل بالشموع المعطّرة للمرّة الأولى في العام 1968، عندما كان السوق لا يزال في إطار تقليدي بحت.

منذ ذلك الحين عرف عن علامتنا التجارية طابعها المعاصر وقدرتها على التجديد الدائم للبقاء في الصدارة، إلى جانب السعي إلى ترك الأطر مفتوحة للتغيرات، لتتكيّف مع كل جديد في المحيط، وهذه المميّزات هي التي كرّست Diptyque علامة تجارية خالدة وصورة واضحة للإبداع القوي والابتكار. الدلائل الى هذا الواقع كثيرة، منها خلق النفحات في المنزل، Un Air de diptyque الجديد، La Collection 34 ومجموعتها الكبيرة في المنتجات المبتكرة والإنتقائيّة.

كما أنّ تصميم التسميات هي أيضاً محدّدة للغاية. وقد وضعت بفضل الخلفية الفنية والمواهب الضخمة التي تميز القيمين خلف هذه الدار، وكلّها ميزات جعلت من كل إبتكار أزلي وغير مرتبط بزمن.

منذ متى دخلت Diptyque إلى الشرق الأوسط؟ وكيف كانت ردود الأفعال؟

منذ سنوات عدّة وصلت Diptyque إلى المنطقة، وفي البحرين كانت البداية، أما في العام 2009 إفتتحنا بوتيك في دبي، وآخر في الدوحة، ومنذ وقت قريب وصلنا إلى الكويت، التي حصدنا فيها ردود أفعال إيجابيّة مذهلة، إذ إستطاعت إبتكاراتنا المختلفة كسب الإعجاب والثقة في وقت قصير جداً في المنطقة مثل l’Ombre dans l’Eau و Do Son.

ما الأسباب التي جعلت من Diptyque محبوبة بقوّة في الكويت؟ وما سر هذا الإنتشار الجماهيري القوي؟

في الواقع، الكويت تعرف Diptyque منذ سنوات، من خلال وجود الماركة في دبي، لندن، باريس، والولايات المتحدة، وذلك لإنفتاحها الكبير على الأسواق الخارجيّة وهي حتماً سوق عربيّة قويّة للغاية في منطقة الشرق الأوسط للعطور والمنتجات الشرقية الفاخرة، وهي منذ سبتمبر 2014 صارت موجودة في Harvey Nichols و The Avenues.

هل لك أن تخبرنا المزيد عن الإطلاق الجديد لـ Eau Plurielle؟

في تقليد لـ Vinaigre de Toilette، يعد L’Eau Plurielle عطراً مزدوج الإستعمال، يتميّز بتركيبة منعشة ودقيقة، تخلق ما يشبه الإنسجام بين البشرة ومختلف أنواع المواد الأخرى، كالملابس، والوسائد، وأغطية السرير، ومختلف أنواع المفروشات كالستائر العادية والحريرية.

ما هو مستحضرك المفضّل من Diptyque؟

كثيرةٌ هي المستحضرات المفضلّة لدي من Diptyque، فمن ناحية العطور أحب 34 Boulevard Saint Germain الذي أجده خير ملخّص عن جوهر الماركة، إذ يجمع الروائح الخشبيّة الغنيّة الحسيّة. إلى جانب الشموع المعطرّة لأجواء المنزل التي تمنحه خاصيّة فريدة، ومجموعة منتجات العناية بالجسم، وغسيل اليدين الفعّالة بإمتياز.

كيف تصف لنا زبائن الماركة؟

غالباً، زبائننا أشخاص يتمتعون بعقليّة منفتحة، لديهم حس الفضول والشخصيّة القويّة، يسعون للحصول على النوعيّة الجيّدة والمبتكرة والملبية لإحتياجاتهم في منتج واحد، كما أنّهم يهتمون بالمستحضر الذي يعبّر بعمق عن شخصهم.

ما هي النشاطات المقبلة لـ Diptyque؟ وهل من وجود لخطّة توسّعية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط؟

اليوم نحن موجودون في الإمارات العربيّة المتحدّة، قطر، الكويت، المملكة العربيّة السعوديّة والبحرين، والعمل جار دائماً على التوسّع في المنطقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية