تفاصيل لقاء ياسمينة مع مدير الماكياج الفني لدى Estée Lauder بلير باترسون

اللقاء مع تاريخ في عالم الماكياج لا يمكن أن يكون عادياً، والغوص في أسرار دار يتوجّه إلى المرأة ملبياً شغفها بالجمال بأرقى الأساليب والمستحضرات، يؤدي حتماً إلى لقاء ينبض بالتميّز. مع إطلاق Estée Lauder لمجموعة أحمر شفاهها الفاخرة New Pure Color Envy Sculpting المرتكزة إلى مفاهيم فريدة مثل إشعاع الألوان والترطيب والحصول على إطلالة تتفوّق على نفسها، التقت ياسمينة مدير المكياج الفنيّ لدى إيستيه لودر بلير باترسون في آرت غاليري في آرت سوا في مركز دبي المالي العالمي، وقد خصّنا بأحدث أسرار المجموعة الجديدة، وزوّدنا بالكثير من النصائح الحكيمة في عالم الجمال، مثل :" افهمي كيف تظهرين نفسك متطورة، وتنضحين بالانسانية والحقيقة في الوقت نفسه"، والمزيد بانتظارك في هذا اللقاء المميّز!ّ

ias

 

ماذا يمثّل إطلاق Pure Color Envy بالنسبة لإيستيه لودر؟
أحمر الشفاه هذا بمثابة إعادة للحظة مجيدة في تاريخ الدار، وخطوة مكملّة لها، فقد اشتهرنا بإطلاق أحمر شفاه Pure Color  في مرحلة لا تغيب عن ذاكرتنا، لنكمل مسيرة النجاح ونطورّها مع Pure Color Envy.

 

ما هي الميزات التي تجعل مجموعة أحمر الشفاه هذه مختلفة عن غيرها؟
الميزة الأساسيّة هي اللون الصحيح، المشابهة تقنياً وتكنولوجيا لتلك التي ميّزت أحمر شفاه Pure Color، فاللون مكثّف بطريقة قوية جداً، متميّزاً بالساعات الثمانية التي يبقى فيها على الشفاه، مع تجانس اللون والتركيبة معاًُ في اللوحة الأجمل. فنحن أردنا قطع الأصباغ بالطريقة نفسها التي يقطع فيها الماس، محققين تركيبة تعكس الضوء من كل الزوايا، لخلق ما يشبه إشعاعاً خيالياً غير معهود، بواسطة عشرين تدرجاً. وبملخص هي مجموعة مختارة ومنسّقة من الألوان الجريئة والمثيرة التي ترسّخ سحر المرأة وغموضها  وديناميكيتها، من خلال لمسة تنحت الشفاه، ترطّبها، وتمنحها ملمساً حريرياً.

 

          مجموعة Bronze Goddess لصيف 2014 من Estēe Lauder

 

هلا تخبرنا أكثر عن تميّز عملية تغليف وتعبئة هذه المجموعة؟
هي مستوحاة من الفن المعماري المعاصر من ناحية الأشكال، أما المنحنيات فتعكس الأنوثة الموجودة في كل إمرأة، والتي تعد أساساً ترتكز عليه الماركة.

 

ما هو التدرّج المفضّل لديك؟ ولماذا؟
أفضّل الـ Insolent Plum  من المجموعة، لأني عاشقٌ للشفاه الحمراء، وأظن أنّ هذا اللون يمنح صاحبته التألق والحركة والشخصيّة، كما أنّه يتميّز بقدرته على إعطائها الإطلالة الشابة والعصرية، باعتباره عميقاً وليس قاتماً. 

 

بالعودة إلى الماضي، ما الذي أتى بك إلى مجال الماكياج؟
يعود الشغف إلى مرحلة الطفولة، وتحديداً إلى المسلسل Star Trek  الذي كنت أواظب على مشاهدته، وأنبهر بالتأثيرات المميّزة فيه، عندما بلغت الثانية عشر عاماً، كنت بدأت أضع الماكياج للأصدقاء وأفراد العائلة، وبعدها سافرت إلى نيويورك لأدخل إلى المجال رسمياً. من هناك كانت بداية الإنطلاق الحقيقي لي في الماكياج.

 

سمّ لي جلسة تصوير مفضلّة لديك ؟
من الجلسات التصويرية التي لا تغيب عن خيالي هي التي قمت بها مع مجلة فوغ إسبانيا، في مدينة برشلونة، حيث عملت مع أجمل العارضات مثل كونستانس جابلونسكي، جون سمولز، ليو ون، وهيلاري وردا، وتمّ التصوير على سطح أوتيل W،  كانت بالفعل تجربة رائعة بإمتياز، مع أربع عارضات أزياء محترفات، ولحساب مجلة عالمية.

 

ماذا عن أفضل مشروع منفرد عملت عليه؟
صدقا، العمل مع سيّدة مثل إيفلين لودر هو التجربة الأهم في حياتي، فهي إمرأة رائعة، مدهشة، ناجحة ولطيفة في الوقت نفسه، وكانت بالفعل أغنى مصادر إلهامي.

 

 

ما رأيك بالدور الكبير التي تؤديه الفيديوهات وصاحبات المدوّنات في عالم الجمال اليوم؟
أعتقد أنّ صاحبات المدوّنات قد أصبحن يؤدين دوراً فعالاً وجوهرياً، فما يمكنك إيجاده معهنّ، تعجزين عن الحصول عليه في المواقع الأكبر حجماً،  فمعهنّ يتم التركيز على التقنيات الدقيقة، والعمل على التفاصيل.

 

           Perfecting Loose Powder من Estée Lauder

 

 

ما هي النصيحة الأمثل التي تقدّمها للنساء في المنطقة العربية؟
أريدها أن تعرف أنّ الماكياج ابتكر لتعزيز جمالها، وتسليط الضوء على ملامحها، ووظيفته إظهار هذا الجمال، وليس تغييره، وأودّها أن تعرف أنّ الماكياج الخالي من كل خطأ ليس الأمثل، لأنّ الخطأ هنا يعمل على التجميل أحياناً، ويعكس أنّ الصورة ليست لرسام، بل لإنسان حقيقي. وألفت إلى أنّ أدوات الماكياج له أيضاً دورها الجوهري، ولكن أصابع اليد يجب أن تدخل في عملية التطبيق، خصوصاً مع كريم الأساس وظلال العيون، لأنّ الزيوت التي تفرزها البشرة تساعد على مرغ التركيبة، وأخيراً أحب أن أقول لها إنه لا يمكنها أن تحقق النجاح في كل عناصر الماكياج، فلملامحها صوتها الخاص الذي يجب أن تصغي إليه.

 

سم لي ثلاثة مستحضرات يجب وجودها في حقيبة ماكياج كل إمرأة؟
أجد أنّ المرأة يجب أن تضع دوماً في حقيبة ماكياجها، أحمر شفاه قادر على تحويل إطلالة النهار إلى الليل، و Advanced Night Repair الذي يعد أساسياً في العناية بالبشرة، إلى جانب ماسكارا Sumptuous Infinite التي تعد أسرع الأدوات التي تمنحك الإطلالة المغرية.

 

 

وأخيرأ تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة أحمر شفاه Pure Color Envy Sculpting موجودة في عدّادات إيستيه لودر منذ الأول من سبتمبر 2014.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية