تفريغ الطاقة السلبية وخطوات تحقق لك الهدف

تفريغ الطاقة السلبية

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن تفريغ الطاقة السلبية هو أمر في غاية الأهمية للحفاظ على الصحة الشخصية والنفسية، ولهذا السبب إخترنا أن نعرفك على أفضل هذه الطرق التي تمدك بالطاقة والإيجابية.

ias

كل يوم نمر يتجارب ولحظات يمكن ان تؤثر على مزاجنا ونهارنا، ولأن ضغوطات الحياة وهمومها كثيرة، من الطبيعي أن تشعرين بالضجر والقلق وتروادك المشاعر السلبية. ولأننا حريصين على صحتك النفسية، سنعرض لك افضل الطرق التي تُخلصك من هذه المشاعر والطاقة السلبية.

إعادة صياغة طريقة التفكير

من المعروف أن إعادة الصياغة هي من إحدى أهم تقنيات علم النفس الإيجابي الحديث والذي يعني إعادة التفكير والتحليل للتخلص من السلوك والطاقة المُدمرة والسلبية. فتقول العديد من الدراسات أنه حتى لو شعرت بالسلبية فإن هذا النوع من الطاقة ليس سيئاً تماماً ويُعتبر مظلاً أو غير متوازن.

تفريغ الطاقة السلبية
مصدر الصورة موقع Unsplash

ومن هذا المُنطلق، يقترح العديد من الأطباء النفسانيين بإعادة صياغة التفكير لإعتبار هذه الطاقة حاضرة لسبب ما وأنها تساعد على النمو والتقدم. ولهذا السبب، ننصحك بأن تطرحين على نفسك أسئلة حول المشاعر السلبية التي تشعرين بها وتدوين كل ما يحصل معك في يومك لمعرفة ما هي أسباب هذه الطاقة وكيف يمكنك تبديلها والتخلص منها.

إبتعدي عن الطاقة التي لا تشبهك

إن وضع الحدود الصحية هي طريقة اساسية للإبتعاد عن المواقف التي قد تثير المشاعر السلبية وتضعك في مواجهة مع الآخرين. وقد شدد الأطباء على ضرورة قول كلمة “لا” للأشخاص أو الأمور التي لا تناسب أو تتماشى مع طاقتك.

تفريغ الطاقة السلبية
مصدر الصورة موقع Unsplash

فإذا بدأت بقول “لا” للآخرين وترفضين ما يطلبوه منك، ستلاحظين الفرق وستزيد ثقتك بنفسك وحبك وقوة شخصيتك وستشعرين بأنك مليئة بالطاقة والحماس وأنك سيدة أفكارك ومشاعرك!

قضاء الوقت في الطبيعة

تفريغ الطاقة السلبية
مصدر الصورة موقع Unsplash

تشير العديد من الدرسات أنالطبيعة هي واحدة من أهم العلاجات التي تساعد في تحسين النفسية والتخلص من القلق والتوتر. فإذا كنت تريدين أن تفرغي الطاقة السلبية الموجودة داخلك، إلجأي الى الطبيعة مثل ممارسة المشي في الهواء الطلق أو قرب البحر، ويمكنك أيضاً تجرية السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية.

إحاطة نفسك بالأشخاص الإيجابيين

مما لا شك به أن الأشخاص المحيطين بك يؤثرون بشكل مباشر على حياتك ومزاجك، ولهذا السبب عليك إتقان إختيار الأشخاص في حياتك أي الذين يمدونك بالطاقة الإيجابية والحب. فقد أكد الأطباء أنه في حال كُنت محاطة بالأشخاص السلبيين الذين يؤثرون على مزاجك وطريقة تفكيرك، سينعكس هذا بصور سلبية عليك وستشعرين بالحزن والكآبة.

إحاطة نفسك بالأشخاص الإيجابيين
مصدر الصورة موقع Unsplash

إختاري الصديقة أو الصديق الذي يقدم لك الدعم والحب الدائم ويُشجعك على التقدم والتطور بدلاً من الصديقة التي لا تتمنى لك الخير وتقدم لك الإنتقادات والملاحظات القاسية دائماً.

الى جانب هذه الطرق، يمكنك أيضاً تجربة صيحات الملابس التي تزرع البهجة بداخلك وتقضي على الطاقة السلبية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية