تفشلين في الدايت رغم التزامك؟ هذه هي الاسباب المخفية

تفشلين في الدايت رغم التزامك؟ هذه هي الاسباب المخفية

تفشلين في الدايت رغم التزامك؟ هذه هي الاسباب المخفية هو موضوع سيهم حتما كل امراة تلتزم تماما بما يفرضه الريجيم من انواع طعام لتجد نفسها غير قادرة على خسارة الوزن. صحيح ان هناك أطعمة تفسد عليك رجيمك ولو تناولت منها كميّات قليلة لكن قد يكون هناك اسباب انت تجهلينها.

ias

المؤسف احيانا انك قد تكونين من اللواتي يمارسن الرياضة ايضا، ولهذا من المهم الاطلاع على الاسباب ادناه لمعرفة ما اذا كنت تعانين من اي واحدة منها، وبهذا تعودين الى الطريق الصحيح.

  • قلة النوم: تزيد التغيرات في مستويات الهرمونات من الجوع والشهية عندما تكونين محرومة من النوم وتجعلك أيضًا تشعرين بعدم الشبع بعد الأكل. اعرفي هنا المزيد عن مخاطر تهدد جسمك عند النوم لأقل من 7 ساعات
  • التوتر: يُفرز الكورتيزول، "هرمون التوتر"، مما يؤدي إلى زيادة الشهية. وقد نصل إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية في مثل هذه الأوقات.
  • مضادات الإكتئاب: من الآثار الجانبية المؤسفة لبعض مضادات الاكتئاب هو زيادة الوزن.

مشاكل صحية عليك الانتباه لها قد تكون خلف فشل ريجيمك

  • قصور الغدة الدرقية: إذا كانت الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من الهرمونات، فمن المحتمل أنك تشعرين بالتعب والضعف والبرد وتكتسبين الوزن. وقد يؤدي علاج قصور الغدة الدرقية بالأدوية إلى زيادة الوزن ايضا.
  • سنّ اليأس: تكتسب معظم النساء بعض الوزن في وقت قريب من سن اليأس، ولكن قد لا تكون الهرمونات هي السبب الوحيد. حيث يؤدي التقدم في السن إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لدى المرأة، لذلك تحرق سعرات حرارية أقل.
  • متلازمة تكيس المبايض: وهي مشكلة هرمونية شائعة لدى النساء في سن الإنجاب، حيث ينمو لدى معظم النساء المصابات بها العديد من التكيسات الصغيرة على المبايض. تؤدي هذه الحالة إلى اختلالات هرمونية تؤثر على الدورة الشهرية للمرأة ويمكن أن تؤدي إلى زيادة شعر الجسم وحب الشباب. وتقاوم النساء المصابات بهذه الحالة الأنسولين، لذلك قد يتسبب في زيادة الوزن. وهنا عليك معرفة ما هي القواعد الغذائية عليك اتباعها إن كنت تعانين من مشكلة تكيس المبيض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية