تقنية الكونتور لتحديد الشعر... هل سمعت بها؟

تقنية الكونتور لتحديد الشعر

تبحث معظم النساء دائماً عن اكتشاف أجدد صيحات الجمال لتتألّق دائماً بإطلالة تبرز جمالها بأسلوب مميّز، وبعدما اشتهرت تقنية تحديد الوجه حتى أصبحت أساساً يحتذي به في عالم الماكياج تطل اليوم هذه التقنية لتعتني بالشعروتمنحه اللون المثالي للوجه المثالي، لذلك تعرّفي مع ياسمنية على كيفية تطبيق هذه التقنية واعتمديها لإطلالة محدّدة بأطر الجمال الذي لا ينتهي.

ias

هي عبارة عن طريقة تلوين عالية التقنية، تسمح بتغيير شكل الوجه بصرياً. أمّا المبدأ فيشبه تماماً ذلك المعتمد في تحديد ملامح الوجه بالمكياج : أي أن الدرجات الداكنة من صبغة الشعر تشكل الظلال، أمّا الفاتحة منها فتعمل على التفتيح، وتُطبّق هذه التقنية على مناطق محدّدة جداً من الشعر.

تأخذ هذه التقنية في عين الاعتبار شكل الوجه، الطّويل والمربّع والمدور، ومن خلالها يمكن التحكم بتعريض الوجه أو تنحيفه ما يؤدي إلى تجميل الإطلالة وإبراز ملامحها. لا ينحصر الكونتورينغ بباقة ألوان محدّدة بل يمكن أن يُنفّذ باستعمال التدرجات المناسبة التي تتناغم مع لون البشرة والعينين.

يُذكر أن هذه الصيحة المنطلقة من "المملكة المتّحدة" برزت كثيراً في هوليوود، فالعديد من النجمات عشِقْنها، وسبق أن اعتمدتها كلّ من Drew Barrymore، Scarlett Johansson وJessica Alba. لا شكّ إذاً بأنّ كونتورينغ الشعر هو التقنية المضمونة لإعادة رسم شكل الوجه ومنحه إشراقة ناعمة، مفعمة بالنضارة والصحة من دون الحاجة الماسة إلى الماكياج.

وفي هذا السياق، يسرّ لوريال بروفيسيونال أن تقدّم هذه التقنية كجزء من مجموعتها لخريف/شتاء 2015-2016، بعدما استوحت هذه الصيحة من مارك تريندر الذي أطلق تقنية كونتور الوجه أي تحديد الملامح بالمكياج. واللافت أنها تتمتّع بالهدف ذاته المتمثّل في تعزيز ملامح شكل الوجه من خلال لون شعر منفّذ ليناسبك بالتحديد.

لمحة عن خطوات التطبيق: يجب تحديد شكل الوجه، فإن كنت مثلا من صاحبات الوجه الطويل إذا من الواجب العمل على "تعريض" الوجه من خلال ترك الجذور داكنة أي بلون الشعر الطبيعي وتفتيح الخصل والأطراف.

إقرئي المزيد: ياسمينة تتذكّر: أغرب ألوان وصبغات شعر 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية