تمارين تنحّف الوجه وتنحته تنفّذينها بخمس دقائق فقط!

مصدر الصورة: Shutterstock

أثبتت الدراسات أنّ القيام بتمارين تنحف الوجه وتنحته تعطي نتائج رائعة، ويمكن ملاحظة الفرق الكبير الذي أحدثته بعد 20 أسبوعًا كحدّ أقصى من الالتزام بتنفيذ هذه التمارين يوميًا. وهنا، نذكّركِ أننا أخبرناك سابقًا عن تقنيّة تدليك للوجه تشدّ البشرة.

ias

إضافة إلى تقنيّات التجميل الطبيّة ومستحضرات العناية في البشرة، تؤدّي تمارين الوجه دورًا كبيرًا بتحسين ملامحه، وفي ما يلي، سنخبرك عن تلك التي تنحّفه، تنحته وتشدّه، لتفتخري بإطلالة جذّابة.

تمرين لتنحيف الوجه

لتتخلّصي من الدهون المتراكمة في وجهكِ، إمسكي بخطّ أفقي وباستخدام إصبعي الإبهام والسبّابة، إمسكي الخدّ من كلّ جهة، مع الضغط بالإصبعين برفق لـ 10 ثوانٍ، ومن ثمّ استريحي لمدّة ثانيتين، وأعيدي الكرّة. هذا التمرين سيساعد على إذابة الدهون وتنعيم البشرة.

تمرين لنحت الوجه

إفتحي يديكِ و"قرّبي أصابعكِ إلى بعضها البعض"، وضعي اليد من جهة إصبع السبابة على طرف أنفكِ وإصبع الإبهام أسفل الذقن، كما تشاهدين في الفيديو أدناه، ومن ثمّ إسحبي يديكِ لطرف الوجه وأعيدي الكرّة لـ 10 مرّات، مع الحرص على تطبيق السيروم بداية كي لا تؤذي بشرتكِ.

تمرين لنحت الفكّين

إمسكي طرف ذقنك السفليّ بيد، ودلّكي الفك باليد الأخرى مع وضع إصبع الإبهام أسفل الذقن وضمّ الأصابع الأخرى والتوجّه من طرف الذقن وصولًا إلى الأذن، 5 مرّات، وبعدها أعيدي الكرّة للجهة الأخرى بتطبيق نفس الخطوات.

تمرين لشدّ الخدود ونحتها

بداية، ضعي الكريم أو السيروم على يديك، ودلّي الخدّين من طرف الأنف لكلّ جهة ووجّهي يديكِ للأعلى، ومن ثمّ أمسكي طرف ذقنكِ، وشدّيه للأسفل مع فتح فمك. وبعدها، ضعي طرف المعصم على زاوية الفم من كل جهة مع إبقائه مفتوحًا، وشدّي راحة يديكِ للأعلى. الفيديو أدناه فيه شرح للخطوات المفصّلة.

تقليص مظهر الفكّ المزدوج

هذا التمرين، سيخلّصك من الفكّ المزدوج وينحته، وتنفّذينه عبر وضع الكريم المرطّب على طرف إصبع السبّابة، ومن ثم تمريره من وسط أعلى الرقبة إلى أسفل الأذن، 10 مرّات وبعدها التوجّه نزولًا، ومن ثمّ إعادة التمرين في الجهة الأخرى. ومن المفضّل أن تطبّقي كريم بتركيبة تشدّ البشرة وتغذّيها.

عندما تنتهي من التدليك، طبّقي خطوات روتين العناية بالبشرة لتحافظي على جمالك، والتي تعدّ من الخطوات لتظهري جميلة من دون مكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية