تمارين سهلة تمارسها النجمات لتكبير المؤخّرة وتدويرها وشدّ الأرداف

تمارس النجمات تمارين سهلة لتكبير المؤخرة وتدويرها والتي تشدّ مختلف المناطق في الجسم كذلك، مثل الأرداف والفخذين وعضلات الساق الخلفية، ويحرصن أيضًا على تناول أطعمة تكبّر المؤخّرة، للحصول على النتيجة المتوقّعة في وقت أسرع.

ias

تؤدّي التمارين الرياضيّة دورًا مهمًّا في تقوية عضلات الجسم وتضخيمها، وكلّ منها يستهدف منطقة معيّنة من الجسم. فإذا كان هدفك التمتّع بمؤخّرة جذّابة مثل التي تتميّز بها كيم كارداشيان وغيرها من النجمات، التزمي بممارسة التمارين التالية لمدّة 40 دقيقة يوميًّا.

تمرين ركل الرجل إلى الأعلى

هو من أهم التمارين لرفع المؤخّرة ومنحها الشكل المستدير، إذ يساعد على تذويب الدهون غير الصحيّة وتضخيم العضلات في مختلف المناطق فيها. الفيديو أدناه يُظهر لك إذا كنت تمارسينه بطريقة غير صحيحة، ويكشف الخطوات الصحيحة لتنفيذه والاستفادة منه.

قسّمي هذا التمرين إلى 3 جولات، حيث تركلين في كل جولة رجل اليمين للأعلى لما لا يقلّ عن 10 مرات ولا يزيد عن 15 مرة، وتنتقلين بعدها لرجل الشمال، ثمّ تستريحين لنصف دقيقة قبل الانتقال إلى الجولة الثانية.

تمرين القرفصاء

يُعرف أيضًا بالـ سكواتس (Squats)، وهو من أكثر التمارين فعاليّة بإعطاء المؤخّرة شكلًا رائعًا. لممارسته، أبعدي رجليكِ عن بعضهما ليصل الكاحلين إلى مستوى الكتفين، ومن ثمّ شدّي بمؤخّرتكِ نزولًا من دون أن تلامس الأرض، ومع الحفاظ على ظهر مستقيم، ثم قفي وانزلي مجدّدًا.

كرّري هذه الخطوات من بين 10 إلى 15 مرّة في كلّ جولة، إذ عليك أن تمارسي هذا التمرين على 3 جولات، تستريحين لمدّة 30 ثانية بين كلّ منها. وفي إمكانكِ وضع قضيب مع أوزان على كتفيكِ لمضاعفة فعالية التمرين.

> لا تمارسي هذه التمارين يوميًّا، إنّما كلّ يومين، كي تستريح العضلات وتكون مستعدّة للمزيد من المجهود.

الركض

هو أفضل تمرين تمارسينه للتمتّع بجسم رشيق، إذ أنّك من خلاله تحرّكين كلّ عضلات جسمكِ وتقوّينها، وتحرقين نسبة كبيرة من الدهون. ومن العضلات التي يستهدفها هذا التمرين، الأرضاف والمؤخّرة، وكذلك تلك الموجودة في الجهة العليا من الفخذين، لذا، أركضي 4 مرات في الأسبوع لمدّة 30 دقيقة في كل مرّة.

كذلك، الركض هو من التمارين التي تمنحكِ الجسم الكيرفي والمنحوت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية