توقفي عن عادة النوم بحمالة الصدر

توقفي عن عادة النوم بحمالة الصدر فهي تحمل في طياتها مشاكل صحية كثيرة ليست متوقعة، انتبهي منها قبل فوات الأوان لاسيما وأن بعض الدراسات تشير الى علاقتها بسرطان الثدي الذي كنا قد كشفنا لك أعراضه المبكرة

ias

فئة كبيرة من النساء لا يستطعن النوم من دون حمالة الصدر فقد اعتدن على ذلك، لكن إن كنت واحدة منهن وتقرئين المقال لا بدّ من التوقف عن ذلك بدءاً من اليوم لأسباب صحية كثيرة بعضها خطير ومنها:

الشعور بضيق في التنفس

الشعور بضيق في التنفس

ويحدث ذلك لاسيما بعد تناول الطعام! فإن حجم البطن والمعدة تلقائياً يصبح أكبر ما يجعل الحمالة ضيقة بعض الشيء، وما يسبب في حبس ادم وعدم وصوله بشكل صحيح الى جميع الأعضاء. إن بالتالي الخلود الى النوم بالجمالة لاسيما بعد وقت قصير من تناول الطعام سيسبب لك ضيق التنفس وعدم القدرة على النوم بشكل مريح. لذلك تنصحك ياسمينة بالتخلي عنها والتمتع بفرصة النوم وأنت مرتاحة!

التسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي

إن حمالة الصدر تمنع الجسم من هضم الطعام أثناء النوم بشكل مريح كما أنها تضغط على منطقة المعدة كثيراً ما يسبب لها آلام غير اعتيادية مع الوقت بالإضافة الى مشاكل في وظائفها ، وقد كشفت بعض الدراسات أن هناك علاقة وطيدة ما بين لبس الحمالة ومتلازمة القولونن العصبي. فإن كنت مثلاً تشكين من أعراض مشابهة لأعراضه لا بدّ من التخلي عنها قدر المستطاع أثناء النوم أو أثناء تواجدك في المنزل.

التسبب في حساسية الجلد والتصبغات

التسبب في حساسية الجلد والتصبغات

تتألف حمالة الصدر عادة من أربطة حديدية وشرائط مطاطية، وارتداؤها أثناء النوم يسبب احتكاك الجلد الذي ينتج عنه حساسية مفرطة وتصبغات بالإضافة الى ظهور كدمات بفعل احتباس الدماء. من هنا تنصحك ياسمينة بالإستغناء عنها واستبدالها بالقميص القطني أو بالحمالة الرياضية على الا تكون ضيقة .

التسبب في حبس الدم وظهور التكتلات

احتباس الدماء الذي تسببه شرائط الحمالة وعدم وصول الأوكسيجين بكميات كافية الى خلايا الصدر يؤدي أيضا الى احتباس السوائل والى عدم تجدد خلاياه كما يجب. ولا شكّ بأن ذلك سيسبب مع الوقت في ظهور بعض التكتلات الغريبة التي قد تصبح سرطانية.

يُذكر أن الدراسات لم تستطيع حتى الآن تأكيد هذا الموضوع لكن ما هو مؤكد أن هذه العادة قد تعزز ظهور السرطان وانتشاره في حال وُجد.وفي المناسبة تابعي مع ياسمينة كيف كانت تجربة ليلى عجم مع سرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية