ثبتي صبغة شعرك بحسب لونها في المنزل

ثبتي صبغة الشّعر بحسب لونها في المنزل

يعدّ بهتان صبغة الشّعر من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها فئة كبيرة من النّساء لاسيما عند اختيار تلك التّدرّجات الفاتحة. فبعد أسبوعين من اعتمادها يبدأ اللون بالتّلاشي ليفقد رونقه ولماعيته، ويجبرك على إعادة تطبيق الصّبغة من جديد لتستعيدي الإطلالة التي ترضيك…وهنا تقع الكارثة لاسيما وأن المبالغة في اعتماد الصّبغة يؤذي الشّعر بشكل مباشر ويؤدّي لإتلافه وتقصّفه. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على خلطات طبيعية يمكنك تطبيقها في المنزل لتثبيت لون الصّبغة واكتشفي الخلطة التي تناسب لون شعرك.

ias

الشّعر الأشقر: للمحافظة على صبغة الشّعر بتدرّجات اللون الأشقر، ما عليك سوى الإستعانة بالشاي والبطاطس وعصير اللّيمون.

أبرشي حبّة صغيرة من البطاطس وأضيفي عليها عصير ليمونة كاملة، أخلطي المكوّنات جيّدا وطبّقيهم في كوب كبير من الشّاي. ضعي الخلطة على شعرك ودلّكي بها الفروة لـ 5 دقائق على الأقل قبل التّخلّص منها بالمياه. طبّقي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع وحافظي من خلالها على لون ولماعية شعرك الأشقر .

ديالا مكي في أربع تسريحاتٍ رائجة للشعر الطويل!

الشّعر الأحمر: لتثبيت الألوان المشتقة من الأحمر، إستعيني بعصير التوت البري والجزر وبـ 3 ملاعق كبيرة من اللّبن.

أضيفي على كوب من عصير التوت البري، آخر من عصير الجزر وأخلطيهما جيّداً قبل زيادة 3 ملاعق كبيرة من اللّبن أو الزبادي. طبّقي المزيج على شعرك ودلّكي فروة رأسك جيّداً لـ 5 دقائق قبل التّخلّص من الخلطة بالمياه. اعتمديها مرّة في الأسبوع وابقي على شعر أحمر مفعم بالحيوية.

الشّعر البني: استعيني باللّبن والعسل والكاكاو وخلّ التّفاح لتثبيت لون شعرك البني.

أمزجي نصف كوب من اللّبن أو الزّبادي مع نصف كوب من بودرة الكاكاو، وأضيفي على الخليط ملعقة كبيرة من العسل وأخرى كبيرة من خلّ التّفاح الذّي يساهم في المحافظة على لماعية لون الصّبغة. بالطّريقة نفسها طبّقي الخلطة ودلّكي بها فروة رأسك لـ 5 دقائق على الأقل قبل غسلها بالمياه. مرّة في الأسبوع ستكون كفيلة بمنحك النّتيجة التي ترغبين بها.

إقرأي المزيد: 3 أسرار جمالية تعزز ثقتك بنفسك… تسلّحي بها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية