جمال بشرتك وصحّتها في رمضان رهن ما تتناولينه على الإفطار!

بدلاً من أن تجعلي من رمضان شهراً لزيادة الوزن وتعب البشرة والإرهاق، لما لا تجعليه فترة مثالية للعناية بالجمال؟ لما لا تحاولين أن يكون شهراً تعودين إلى الحياة من بعده أكثر تألقاً عما كنت سابقاً؟ لا تظني أنّ الأمر صعب، بل تأكدي من أنّه غاية في السهولة، وأنّه ليس من المحال مطلقاً تحقيق هذا الهدف الجمالي البحت، لأنّه يرتكز بالدرجة الأولى على ما يجب عليك تناوله على مائدة إفطار. إليك التفاصيل:

ias

  • يمكن لشوربة الطماطم أن تكون خياراً مثالياً على طبق الإفطار، نظراً لقدرتها المثالية على العناية بالبشرة، فالطماطم ونظراً لاحتوئها نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة يمكن أ، تكون علاجاً فعالاً للكثير من مشاكل البشرة، أبرزها البهتان وعلاج الحروق والبقع الداكنة.
  • من المهم أن تحتوي مائدة الإفطار على السبانخ كأحد أنواع الخضار، لأنّها تحتوي على الفيتامينات المعززة لإشراق البشرة، والتي تساعدك على حمايتها من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. (أجمل العطور العالمية لإطلالتك الأنيقة في رمضان).
  • ليس هناك أفضل من إدخال الخيار إلى طبق السلطة على الإفطار، لأنّ من أكثر أنواع الخضراوات التي تمنح بشرتك النسبة العالية من الترطيب.
  • بالنسبة لصلصة السلطة، يمكن وضع القليل من زيت الزيتون، وطحن المكسرات النيّئة، كالجوز واللوز، فهذا المزيج يمنحك بشرة مشرقة وحيوية ولا يظهر عليها أي أثر للتعب.
  • بما أنّ البروتين هو مادة أساسيّة للعناية بالبشرة والشعر والأظافر، الأفضل اختيار الطبق الرئيسي غنياً بها، مثل الدجاج واللحوم كالستيك تحديداً، شرط تناولها مشوية، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الغنية بالنشويات.
  • يمكن للفاكهة المجففة، كالمشمش، أن يكون طبق التحلية، فهو يؤدي دوراً في العناية ببشرتك وبوزنك في الوقت نفسه.

إقرئي المزيد: كيف تظهرين جميلة بماكياج ناعم جداً في رمضان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية